مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

خاص بالمغاربة والتوانسة والجزائريين ...دليل مختصر للهجرة لألمانيا.. من التأشيرة حتى الجنسية الالمانية




تعد ألمانيا من بين الدول التي تستقطب الراغبين في الهجرة من دول شمال افريقيا كالمغرب وتونس والجزائر، لهذا إذا كنت من الاشخاص الذين يقطنون في هذه الدول فإن ألمانيا سوف تكون خيار جد سهل نظرا للميزات التي توفرها ألمانيا مقارنة مع باقي الدول الاوربية الاخرى..

إن ألمانيا تحترم جميع الديانات والثقافات الاجنبية عنها ذلك تسمح لمواطني المغرب وتونس ومصر والجزائر بتدريس أبنائهم الاسلام أو تدريس ابنائهم في مدارس اسلامية ، حيث اصبحت ولاية ست الالمانية أول ولاية ألمانية تدرس الدين الإسلامي للطلبة المسلمين في 44 مدرسة.

حل مشكل اللغة الالمانية:

تعتبر إجادة اللغة الألمانية شرطًا أساسيًا لسفرك إلى ألمانيا، وللتغلب على شرط اللغة ، عليك إتقان الألمانية والنجاح في امتحان "دي أس أتش" (DSH) للحصول على التأشيرة ، للإشارة تتواجد العديد من المكاتب التي تعلم اللغة الالمانية في المغرب وتونس ومصر التي تعرف بمعهد غوته (Goethe) .
كما أن طلب تسجيل في الهجرة إلى ألمانيا فهو الكتروني ومجاني عبر تطبيق"VIDEX" وذلك من خلال تعبئة بيانات طلب تأشيرة شينغن ، وملء الاستمارة بالإنجليزية ، مع نسخة من الإرشادات بالعربية ، ثم طباعة الاستمارة ، وما أن تستخدم السفارة طلبك ، تتوجه بالأوراق المطلوبة لقسم التأشيرات لديها.

أشياء مهمة من أجل السفر إلى ألمانيا:

1-  بحث عن الموقع الرسمي للسفارة الألمانية في دولتك المغرب أو تونس أو الجزائر أو مصر، وتعرف على طرق تقديم طلب التأشيرة بالطريقة الإلكترونية، ثم احجز موعدًا لتقديم الطلب قبل سفرك بمدة كافية.

2- تعرف على شروط دخولك لألمانيا من وطنك الأصلي ، وصلاحية شهادتك الجامعية والشهادات والأوراق المطلوبة ، والتي عبر زيارة موقع الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي "Daad.de".
 للإشارة إن  لم تكن شهادتك الجامعية معترف بها فإن ألمانيا تعرف هذه الاشكالية لهذا تقدم لك برنامج لتحقيق المعادلة لشهادتك بكل سهولة.

3- يمكنك التواصل مع وكالة التوظيف الألمانية الاتحادية لتخبرك بالمناصب الشاغرة في ألمانيا وتقدم هذه الوكالة جيمع الوظائف التي تطلبها .

كيف تستعد لاختبار الحصول على الجنسية؟

مع زيادة أعداد المتقدمين لنيل الجنسية الألمانية ، تضع الحكومة شروطًا بسيطة لضمان إتقان المواطن الجديد للغة الألمانية ، مع تخطي عدد معين من سنوات الإقامة ، وهو الشرط الذي قد يختلف من شخص لآخر.

توفر الحكومة كتيبًا صغيرًا يمكن شراؤه بسهولة ، يتضمن على 310 أسئلة ، 300 منها حول معلومات عامة عن ألمانيا ونظامها السياسي والاجتماعي والقانوني والاقتصاديين. ويتبقى 10 أسئلة خاصة بكل ولاية من ولايات ألمانيا الـ16. وهذا السؤال استفسارات عن رأي ممتحن في ضرب الزوجة أو الابنة وتعدد الزوجات واحترام الأديان ، وأسئلة عن مدى الانتماء وحب ألمانيا مثل رد فعلك إذا علمت بأن صديقك يجهز لتنفيذ عملية إرهابية وأسئلة من هذا القبيل التي من الممكن أن تعدها في ذهنك قبل الذهاب يوم الاختبار الثقافي والاجتماعي .

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون