مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الدليل الشامل للهجرة إلى فرنسا... كافة المعلومات الضروية للهجرة إلى فرنسا


 فرنسا  يمكن وصفها بأنها واحدة من أكبر الدول الأوروبية ذات التراث الثقافي الغني واحترام حقوق الإنسان.و تشير الإحصاءات إلى أن عدد سكان فرنسا يقدر بحوالي 67.3 مليون. 
 تستضيف فرنسا أيضًا العديد من الأجانب من المغرب والجزائر وتونس ومصر . هناك أيضا العديد من المهاجرين من الجزائر والمغرب
العملة الرسمية هي اليورو (EUR). فرنسا دولة عضو أساسية في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن ، والتي توفر العديد من الفوائد لسكانها. لا تمتلك فرنسا يمكنها برامج هجرة أعمال تجارية ، ومع ذلك ، لا يزال من الممكن الحصول على تصريح إقامة في فرنسا. بالنسبة للإقامات القصيرة التي تصل إلى 90 يومًا ، ستحتاج إلى تأشيرة.

معلومات عامة:
اسم رسمي: الجمهورية الفرنسية
عاصمة: باريس
المساحة الكلية: 674 843 كم 2
الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد: 35548 دولارًا
اللغة الأم: فرنسي
حكومة: جمهورية دستورية شبه رئاسية وحدوية
تعداد السكان: 65350.000
الدين الرئيسي: الكاثوليكية الرومانية
الوحدة النقدية: اليورو (EUR)

خدمات الهجرة

وزارة الخارجية (http://www.diplomatie.gouv.fr) هي المسؤولة عن خدمات الهجرة في فرنسا.

قد يكون من الصعب جدًا الحصول على تصريح إقامة في فرنسا ، بسبب سياسات الهجرة الصارمة ، على النقيض من الدول الأوروبية الأخرى ، مثل لاتفيا. هناك اختلاف كبير في القانون الفرنسي بين "تأشيرة" بسيطة وإقامة طويلة أو تصريح إقامة ، يسمى رسميًا "مستند الإقامة" (carte de séjour باللغة الفرنسية). مطلوب تأشيرة إقامة طويلة أو إذن دخول بالضرورة لأي شخص يتقدم بطلب للحصول على وثيقة إقامة. يجب على مقدم الطلب المضي قدمًا بتقديم طلب مع جميع المستندات الداعمة إلى السلطة القنصلية الفرنسية على موافقة للسفر إلى فرنسا. بالنسبة لمواطني الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومواطني الولايات المتحدة الأمريكية ، ومع ذلك ، لا يلزم تأشيرة إقامة طويلة للبقاء في فرنسا لفترة زمنية تصل إلى 90 يومًا.

إذا كنت مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي ، من أجل البقاء في فرنسا لأكثر من 3 أشهر ، فأنت بحاجة إلى تصريح إقامة مؤقتة ، وبطاقة إقامة المهارات والمواهب ، أو بطاقة الإقامة ، أو تصريح الإقامة المتقاعد. يحصل ، يجب على أي شخص يدخل فرنسا بنية البقاء لأكثر من 90 يومًا ويعتزم العمل أو الدراسة في فرنسا الحصول على تأشيرة طويلة الأجل أو تصريح دخول صادر عن السلطات الفرنسية.

مزودي خدمة الهجرة
على الرغم من حقيقة أن القانون الفرنسي يحدد استثناءات معينة لمتطلبات التأشيرة وتصاريح الدخول ، فإن القاعدة المطبوعات بشكل عام هي أنه لا يجب منح مقدم الطلب وثيقة الإقامة ، حتى لم يتم تقييمه مسبقًا والموافقة عليه من قبل القنصلية الفرنسية. يتطلب ، يجب على أي شخص يسعى للدخول إلى فرنسا أن يبدأ بصياغة وتقديم طلب إلى القنصلية الفرنسية ، المسؤولة بشكل خاص عن بلد إقامته. من المحتمل أن يؤدي تقديم الطلب إلى سلطة قنصلية خاطئة إلى رفض إصدار الموافقة. عادة ما يتم تقديم هذه الخدمات بشكل أفضل من قبل مكاتب المحاماة ووكالات الهجرة.

الهجرة الشرعية إلى فرنسا:
من أجل زيارة فرنسا بشكل قانوني ، يحتاج المهاجرون إلى انفاق جميع المتطلبات عليها عليها في القانون الفرنسي. القانون الرئيسي ، الذي ينظم هجرة المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي في فرنسا ، هو قانون دخول وإقامة الأجانب واللجان في فرنسا. هناك العديد من الخيارات ، اعتمادًا على الغرض من زيارتك.

القنصلية الفرنسية الأجنبية مسؤولة عن تلقي طلبات التأشيرة وسماعها وإصدار الموافقات ، ومع ذلك ، من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بنجاح ، عليك أن تقدمها إلى القنصلية المحددة للغاية ، مسؤولة عن بلد إقامتك.

قانون الهجرة
إن قانون دخول وإقامة الأجانب واللجوء في فرنسا هو اللائحة القانونية الرئيسية للمهاجرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي في فرنسا.

مدونة / بشأن دخول وإقامة الأجانب واللجوء في فرنسا - http://www.legifrance.gouv.fr
وزارة الخارجية - http://www.diplomatie.gouv.fr/

أنواع التأشيرات في فرنسا

إذا كنت تقيم في فرنسا لفترة زمنية قصيرة أقل من 90 يومًا ، فيجب على مواطن بلد ثالث تقدم بطلب للحصول على واحد من عدة أنواع من التأشيرات من أجل جعل زيارته قانونية. يتيح لتشريع سياسة الهجرة في فرنسا ، هناك العديد من أنواع التأشيرات المختلفة ، والتي يجب الحصول عليها والتي تحدد للحالة والظروف:

  1. تأشيرة شنغن الموحدة القصيرة البقاء حتى 90 يومًا في فرنسا التأمين الصحي أثناء السفر ، والوثائق المتعلقة بالأموال الكافية وإثبات الإقامة المطلوبة.
  2. تأشيرة الإقامة القصيرة الوطنية من النوع C. البقاء حتى 90 يومًا في الأقاليم الفرنسية فيما وراء البحار التأمين الصحي أثناء السفر ، والوثائق المتعلقة بالأموال الكافية وإثبات الإقامة المطلوبة.
تصريح الإقامة
قد يكون الحصول على تصريح الإقامة في فرنسا أمرًا صعبًا للغاية ، ومع ذلك ، من الممكن الحصول على الإطار الصحيح والوثائق التي تمت صياغتها اعتقاد. نوصي بالتقدم بطلب إجراء التقييم الأولي في مكتب القانون أو مركز الهجرة. وبناء على الظروف وتفاصيل حالتك ، يمكنك تقديم طلب على أحد أنواع تصاريح الإقامة التالية:

  1. وثيقة الإقامة (Carte de Séjour) - الوثيقة التالية في جوهرها هي تصريح إقامة للمهاجرين الذين يزورون جمهورية فرنسا باستخدام تأشيرة إقامة طويلة ويخططون للبقاء في فرنسا لفترة أطول. من أجل تحقيق هذا على مثل هذه الوثيقة ، يجب على مقدم الطلب الامتثال للمعايير التالية:

التحقق من تأشيرتهم التي يجب أن تكون بمثابة تصريح إقامة ، أو التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من تلك في فرنسا يقدم نظام الهجرة الفرنسي نوعين من وثيقة الإقامة للمتقدمين:

  1. Carte de séjour temporaire - تصريح إقامة مؤقتة ، والذي يظل صالحًا لمدة تصل إلى عام. يتطلب مثل هذا الإقامات إجراء تمديد سنوي حتى وقت مقدم الطلب من البقاء في فرنسا لفترات زمنية أطول.
  2. Carte de séjour compétences et talents - وثيقة تصريح إقامة ، يتم إصدارها حصريًا للموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا. عادة ما يتم إصدار وثيقة الإقامة هذه لفترة زمنية تصل إلى ثلاث سنوات قابلة للتجديد عند انتهاء الصلاحية.
  3. Carte de résident - تصريح إقامة مخصص لأفراد عائلات المواطنين الفرنسيين: الأزواج الشرعيين أو آباء الأطفال المولودين في فرنسا أو المغتربين المتقاعدين في فرنسا أو أولئك الذين جددوا كارتهم لمدة أكثر من ثلاث سنوات متتالية. تقدم الحكومة الفرنسية التي تقدم نوعين مختلفين من هذه المستندات:

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون