مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

ألمانيا تبحث عنك.. فرص الهجرة دون شروط للباحثين عن العمل





 أطلقت دول ألمانيا الاتحادية مباردة لاستقبال الالف من المهجريين للعمل أو الدراسة أو هما معا وذلك بعد تعديل الشروط القاسية التي كانت تفرضها ألمانيا من أجل القدوم إليها. على إعتبار أن ألمانيا تريد مواجهة نقص الكفاءات وحصر معدلات الوفيات والشيخوخة لديها.

مواجهة نقص الكفاءات:
 
تعرف ألمانيا تحولات ديمفرافية متسارعة بين حين واخر، فوفقا لتوقعات الدولة الالمانية فإنها سوف تحتاج في افق سنوات 2021 و2022 و2023 لعدد كبير وهائل من المهاجرين لتغطية النقص الحاد والمهول في الاطر واليد العاملة لديها ولاسيما في المهن الاسياسية كالصحة والتعليم والبناء والهندسة، مع اتاحة فرص كبيرة لفائدة العاملين في قطاعات حيوية . 

لهذا تعمل ألمانيا على تسهيل الاجراءات لفائدة الكفاءات عبر البطاقة الزرقاء، حيث يمكن الحصول على هذه البطاقة من طرف الاطباء والمهندسين والتقنيين والتقنيين المتخصصين بعد اثباتهم توفرهم على دخل سنوي يساوي 35 ألف يورو، مع إمكانية السماح للزوجة او الزوج بالعمل في كامل تراب ألمانيا، بجوار أن هذه البطاقة يمكن ان يستفيد منها أيضا خريجي الجامعات الألمانية من الأجانب من أجل بقائهم في ألمانيا.



تعرف على ألمانيا:

قبل القدوم إلى ألمانيا فإنه عليك أن تعرف الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لدولة ألمانيا الاتحادية، ولاسيما الظروف المعشية التي تقدمها إليك ألمانيا من أجل القدوم إليها مستقبلا.

الدخل: لتطبيق البيانات الرسمية أن تكاليف المعيشة في ألمانيا لا تزال أعلى من بقية دول الاتحاد الأوروبي ، وصافي الدخل الشهري للأسرة المتوسطة في ألمانيا حوالي 3399 يوروا.

التنقل: تعتبر ألمانيا من البلدان التي تتميز وسائل النقل العامة فيها بالخدمة الجيدة ، والدراجة متوافرة لدى كل أسرة في ألمانيا تقريبًا ، حيث يمتلك حوالي 83 مليون شخص ما يقارب 37 مليون دراجة.

السكن: يسكن 54٪ من الألمان بالإيجار الذي يستهلك ربع إلى ثلث الدخل الشهري ، وتختلف تكلفته حسب المنطقة والمدينة ، فمدينة ميونيخ هي الأغلى من حيث الإيجارات ، تليها فرانكفورت وشتوتغارت.

الطعام: طعام الألمان عبارة عن مزيد من الخضروات ، وقليل من الفاكهة ، وكثير من السمك.

العمل التطوعي: أمر يقدسه الألمان ، فوفقا للإحصاءات يوجد حوالي 31 مليون شخص يخصصون أوقات فراغهم للاهتمام بالأطفال والمسنين ، والمساهمة في إطفاء الحرائق ، وإنقاذ ضحايا الحوادث.

أخيرا ، الألمان لا يحبون التباهي والظهور ، فهم شعب بسيط ومتواضع ورزين ، يتعاملون بواقعية وعمليون حتى في اختيارهم ملابسهم.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون