مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الدليل الشامل للهجرة إلى ألمانيا


إن جمهورية ألمانيا الاتحادية ، هي جمهورية برلمانية اتحادية في غرب وسط أوروبا. تتكون البلاد من 16 ولاية ، وعاصمتها وأكبر مدنها برلين. ألمانيا تغطي مساحة 357،021 كيلومتر مربع (137،847 ميل مربع) ولها مناخ موسمي معتدل إلى حد كبير. يبلغ عدد سكانها 80.3 مليون نسمة ، وهي أكبر دولة عضو من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي. ألمانيا هي القوة الاقتصادية تقر الرئيسية للقارة الأوروبية ورائدة تاريخية في العديد من المجالات النظرية والتقنية.

ألمانيا لديها أكبر عدد من السكان من أي دولة في الاتحاد الأوروبي. تمتد أراضيها من بحر الشمال والبلطيق في الشمال إلى جبال الألب في الجنوب وتجتازها بعض الأنهار الرئيسية في أوروبا مثل نهر الراين والدانوب وإلب.

ألمانيا جمهورية اتحادية. المشرعون على المستوى الوطني هم البوندستاغ ، الذين يتم انتخابهم أعضائهم كل أربع سنوات عن طريق التصويت الشعبي والبوندسرات ، والتي تتكون من 69 ممثلاً عن الولايات الـ16 (Bundesländer).

بعد الحرب العالمية الثانية ، تم تقسيم ألمانيا إلى الغرب الديمقراطي والشرق الشيوعي (جمهورية ألمانيا الديمقراطية). أصبح جدار برلين رمزا لهذا التقسيم. سقطت في عام 1989 وتمكين ألمانيا بعد عام.

اللغة الألمانية هي اللغة الأولى الأكثر انتشارًا في الاتحاد الأوروبي. ألمانيا هي ثالث أكبر اقتصاد في العالم ، حيث تنتج السيارات ومنتجات الهندسة الدقيقة والمواد الكيميائية والمستحضرات الصيدلانية ، وأكثر من ذلك بكثير. استثمرت شركاتها بكثافة في دول وسط وشرق أوروبا التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004.

لأنها مسقط رأس يوهان سيباستيان باخ ولودفيج فان بيتهوفن ويوهانس برامز وريتشارد فاجنر ، من بين آخرين ، تعتبر هدية ألمانيا للموسيقى الكلاسيكية الأوروبية مهمة. في الفكر والكلمة ، يشمل التراث الضخم لألمانيا أعمال لوثر وجوته وشيلر ونيتشه وكانط وبرشت وتوماس مان.

ويقدر نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي الألماني بنحو 53276 دولار أمريكي. العملة الرسمية هي اليورو (EUR). ألمانيا دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن ، والتي توفر العديد من الفوائد لسكانها.

معلومات عامة:
اسم رسمي: جمهورية ألمانيا الاتحادية
عاصمة: برلين
المساحة الكلية: 352021 كم 2
الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد: 39،028 دولارًا
اللغة الأم: ألمانية
حكومة: جمهورية دستورية اتحادية برلمانية
تعداد السكان: 80399300
الدين الرئيسي: الكاثوليكية الرومانية ، اللوثرية
الوحدة النقدية: اليورو (EUR)

تنص تشريعات الهجرة على أنه إذا كنت غير مواطن في الاتحاد الأوروبي وتنوي البقاء في ألمانيا لمدة تزيد عن 90 يومًا متتالية أو إذا كنت ترغب في ممارسة الأنشطة التجارية أو العمل ، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة أو محدود أو غير محدود. في حالة البقاء لمدة قصيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا ، يلزم الحصول على تأشيرة ألمانية. يوفر القانون حاليا عدة أسباب رئيسية للقيام بذلك.
خدمات الهجرة
خدمات الهجرة في جمهورية ألمانيا الاتحادية متطورة بشكل جيد ، على الرغم من أن سياسات الهجرة يمكن أن تكون صارمة للغاية. يقدم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (http://www.bamf.de) ، المسؤول عن قضايا الهجرة ، تصاريح الإقامة ، والمعروفة باسم التأشيرة الذهبية ، على أساس الاستثمار: إذا قمت بشراء عقارات في ألمانيا بتكلفة ما لا يقل عن 300000 يورو أو استثمر 200.000 يورو في نشاط تجاري تم افتتاحه مؤخرًا. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب جدًا الحصول على تصريح إقامة في ألمانيا ، بسبب اللوائح القانونية الصارمة.

الهجرة الشرعية إلى ألمانيا:

من أجل أن تكون الهجرة إلى ألمانيا قانونية ، يحتاج إلى مهاجر إلى عملاء جميع المتطلبات عليها في قانون الهجرة لجمهورية ألمانيا الاتحادية. هناك العديد من الاحتمالات ، اعتمادًا على الغرض من زيارتك. إذا لم تكن مواطنًا في دولة خالية من التأشيرة ، فستحتاج إلى تأشيرة أو تأشيرة شنغن لزيارة ألمانيا. إذا كنت تخطط للهجرة إلى أوروبا والإقامة في ألمانيا لفترة طويلة من الزمن ، تتجاوز 90 يومًا - فستحتاج إلى تصريح إقامة ، والذي يمكن الحصول عليه لعدة أسباب ، كما هو مفصل في قانون الهجرة الألماني.

قانون الهجرة الالماني:
قانون الهجرة الرئيسي للمهاجرين من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في جمهورية ألمانيا الاتحادية هو قانون الهجرة.

قانون الهجرة - https://www.rlp-buergerservice.de
المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين - http://www.bamf.de

أنواع التأشيرات في ألمانيا:

إذا كنت تقيم في ألمانيا لفترة زمنية قصيرة أقل من 90 يومًا ، فيجب على مواطن بلد ثالث تقدم بطلب للحصول على واحد من عدة أنواع من التأشيرات من أجل جعل زيارته قانونية. يتيح لتشريع سياسة الهجرة في ألمانيا ، هناك العديد من أنواع التأشيرات المختلفة ، والتي يجب الحصول عليها والتي تحدد للحالة والظروف:

  1. تأشيرة سياحة وزائر - إذا كنت ترغب في دخول ألمانيا بسبب زيارة الأصدقاء أو العائلة ، أو لأغراض السياحة ومشاهدة المعالم السياحية.
  2. تأشيرة لم شمل الأسرة للانضمام إلى أحد الأقارب أو الشركاء - تأشيرة لأفراد الأسرة وأزواج المقيمين الألمان ، الذين يرغبون في الانضمام إليهم في ألمانيا.
  3. تأشيرة الباحث عن عمل - منح حامل فرصة الانتقال إلى ألمانيا والبحث عن وظيفة.
  4. تأشيرة الدراسة وتعلم اللغة - يمنح حامل الحق في دخول ألمانيا لغرض وحيد هو حضور دورة في اللغة أو مواصلة دراستهم في مؤسسة تعليمية في ألمانيا.
  5. تأشيرة العمل - للمتقدمين الذين يعملون بالفعل في ألمانيا.
  6. تأشيرة العمل - مخصصة لرجال الأعمال الذين يحتاجون إلى البقاء في البلاد لفترة زمنية أطول من 90 يومًا في فترة 6 أشهر ، تقوم بعمل الظل تجارية.
  7. تأشيرة عبور المطار - نادرًا ما يطلبها عدد محدود جدًا من مواطني البلدان الثالثة الذين يحتاجون إلى المرور عبر أحد المطارات الألمانية في رحلتهم إلى الوجهة النهائية.
  8. تأشيرة زائر زائر - للعلماء أو الباحثين الذين تمت دعوتهم من قبل مؤسسة ألمانية تجميلية دراسة أو بحث.
  9. تأشيرة التدريب / التدريب - تمنح حاملها الفرصة لحضور التدريب أو التدريب الداخلي لمواطني مواطني الدول الثالثة.
  10. تأشيرة العلاج الطبي - تسمح للأجانب بأمراض وحالات طبية مختلفة
  11. المعرض التجاري وتأشيرة المعارض - للزوار الذين يخططون للمشاركة في معرض تجاري أو معرض.
  12. تأشيرة الغرض الثقافي وطاقم الفيلم والرياضة والحدث الديني - للأجانب الذين يخططون لدخول ألمانيا للمشاركة في حدث ثقافي أو رياضي أو ديني أو تنتج من طاقم الفيلم.

تصريح الإقامة:

التشريعات الألمانية ليست مرنة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتصحيح الإقامة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. توفر العديد من البلدان الأوروبية ، مثل لاتفيا أو إستونيا ، المزيد من الفرص للمستثمرين أو المهاجرين المحتملين من أجل التأهل للحصول على تصريح إقامة.

توجد عدة طرق للحصول على تصريح إقامة في جمهورية ألمانيا الاتحادية للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي: هجرة عامل ماهر لديه خبرة 3 سنوات على الأقل ؛ تأسيس الشركة باستثمار 200.000 يورو وخلق 5 وظائف على الأقل ؛ الحصول على شهادة في الجامعة الألمانية ؛ شراء عقار مقابل 300000 يورو.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون