مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الهجرة إلى فرنسا... كيف تحصل على الاقامة الدائمة 2020


هناك أسباب عديدة  تدفعك  للعيش و الهجرة إلى فرنسا من بين هذه الاسباب تمتع فرنسا  بالثقافة والاقتصاد والمناظر الطبيعية وأسباب أخرى تجذب الناس في جميع أنحاء العالم. يرغب الكثير منهم في أن يصبحوا مواطنين من فرنسا في أقرب وقت ممكن.

واحدة من الخطوات الأولى للحصول على الجنسية عن طريق التجنس في فرنسا هو الحصول على تصريح إقامة دائمة. إذا كنت جديدًا في هذا الأمر ، فسوف نوجهك بشأن الحصول على الإقامة الدائمة في فرنسا.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون العيش في فرنسا كمغترب رحلة رائعة. للحصول على أفضل تجربة في فرنسا ، قد ترغب في قراءة هذه الأدلة أيضًا:


لكن أولاً ، دعنا نرى ما يمكنك القيام به للحصول على تصريح إقامة دائمة في فرنسا. على الرغم من أن الخطوات اللازمة للحصول على إقامة دائمة في فرنسا معقدة إلى حد ما ، إلا أننا سنحاول تقسيم العملية بأكملها نيابة عنك.

هل تحتاج حقًا إلى تصريح إقامة دائمة في فرنسا؟

تصريح الإقامة الدائمة المعروف أيضًا باسم Carte de résident هو مستند خاص يسمح لك بالعيش بشكل دائم في فرنسا. تصاريح الإقامة الدائمة صالحة لمدة تصل إلى 10 سنوات ويمكن تجديدها إذا اختار المستفيد.

يحق لأي مواطن في الاتحاد الأوروبي أقام في فرنسا لأكثر من 5 سنوات الحصول على تصريح إقامة دائمة. الحامل غير ملزم بتقديم دليل على دخله أو وظيفته ، ولكن يجب أن يكون قادرًا على إثبات بقائه في فرنسا لأكثر من 5 سنوات من الإقامة على تصريح الإقامة الدائم صالحًا.

الأمر نفسه ينطبق على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي كالمغرب وتونس ومصر والجزائر قبل قبول طلب التأشيرة ، سيتعين عليك وعلى أي من أفراد عائلتك فوق 21 عامًا التقدم بطلب للحصول على قائمة انتقائية قبل السماح لهم بالعيش والعمل في فرنسا.

تصريح الإقامة الدائمة الفرنسية لن يجعلك مواطنًا فرنسيًا أو يمنحك جواز سفر فرنسيًا أو حقوق تصويت. يسمح لك فقط بالاتصال بفرنسا بالمنزل والعمل في فرنسا.

الوثائق والشروط من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في فرنسا

إذا كنت مقيمًا وترغب في الإقامة في فرنسا لأطول فترة ممكنة ، فستحتاج إلى الحصول على تصريح الإقامة الدائمة. تم سرد المستندات المطلوبة لهذا التطبيق أدناه:

  1. جواز سفر مع نسخ من الصفحات الرئيسية ؛
  2. نسختين من الطلب المكتمل.
  3. أربع صور جواز سفر ؛
  4. شهادة الميلاد ؛
  5. وثيقة زواج ؛
  6. دليل الإقامة ؛
  7. إثبات التأمين الطبي ؛
  8. عقد التوظيف ؛
  9. إثبات الاستقرار المالي الكافي.
كيفية التقدم للحصول على الإقامة الدائمة الفرنسية

تتم جميع طلبات الإقامة الدائمة الفرنسية في أي قاعة بلدية فرنسية محلية. يجب أن تأتي مع المستندات المذكورة أولا. تستغرق المعالجة من 6 إلى 8 أسابيع وبمجرد أن تصبح جاهزة ، سيتم إعلامك.

تختلف تكلفة رسوم طلب الإقامة الدائمة. هذا يعتمد على سبب طلبك. إذا كنت تحصل على إقامتك الدائمة في فرنسا لجمع شمل الأسرة ، فسيتعين عليك دفع 269 يورو. بالنسبة لطالبي اللجوء والمحاربين القدامى ، فإن تكلفة تصريح الإقامة الدائمة هي فقط 19 يورو.

إذا كنت تمتلك بطاقة إقامة لمدة عام واحد ولكنك رفضت إعلانها في وقت تقديم طلبك ، فسيتم عقابك.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون