مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الحصول على الاقامة الدائمة في إسبانيا


إذا كنت مهتمًا بالانتقال إلى إسبانيا ، فقد تحتاج إلى تصريح إقامة إسباني.ولاسيما لمواطني دول شمال إفريقيا والدول العربية.
لهذا  يجب على جميع حاملي جنسيات المغرب تونس الجزائر ومصر التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قصيرة الأجل أو إقامة مؤقتة في إسبانيا ، إذا كانوا سيعيشون ويعملون في هذا البلد. خاصة من أجل البقاء في إسبانيا لمدة 90 يومًا ، يجب عليك الحصول على تأشيرة قصيرة المدى. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في البقاء في أراضي إسبانيا لفترة أطول ، يجب عليك الحصول على تصريح إقامة.

تصريح الإقامة المؤقت الإسباني هو وثيقة رسمية تمنحك فرصًا للعيش والعمل في إسبانيا ودول شنغن لمدة تصل إلى خمس سنوات.


أنواع تصريح الإقامة في إسبانيا

يعتمد نوع تصريح الإقامة في إسبانيا على نواياك الخاصة بشأن سبب رغبتك في الهجرة إلى هذا البلد. هناك ستة أنواع من تصاريح الإقامة في إسبانيا.

تصريح إقامة غير مربح

هذا النوع من التصاريح مخصص لأولئك الذين يرغبون في الإقامة في إسبانيا ولكن ليس للعمل. مع هذه الوثيقة يمكنك البقاء في إسبانيا لمدة عام وتجديدها بعد هذه الفترة الزمنية. الشرط الوحيد هو أن لديك ما يكفي من المال في البلد دون المشاركة في أي أنشطة اقتصادية. المستندات الأخرى المطلوبة لهذا النوع من تصريح الإقامة هي شهادة تصريح من الشرطة وشهادة طبية. يمكنك أيضًا لتقديم طلب مشترك وأخذ زوجك وأطفالك معك. علاوة على ذلك ، يُسمح لأطفالك بالالتحاق بمدرسة في إسبانيا.

تصريح إقامة الأعمال

للحصول على هذا النوع من التصاريح ، يجب أن تبدأ مشروعًا في إسبانيا يصب في مصلحة اقتصاد البلد. يجب عليك خلق فرص عمل أن يكون مشروعك مبتكرًا للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إسبانيا. للحصول على تصريح ، يجب عليك إرسال خطة عملك إلى المكتب التجاري الإسباني. يسمح لك تصريح العمل بالبقاء في أراضي إسبانيا لمدة عامين.

تصريح إقامة مستثمر

لا يجب استيفاء العديد من المستندات والمتطلبات للحصول على هذا النوع من تصريح الإقامة. إنه لمن يستثمرون 500 ألف دولار على الأقل في العقارات الإسبانية. يجب على المستثمرين الحصول على التأشيرة الذهبية. تم إطلاق هذا البرنامج من قبل الحكومة الإسبانية في عام 2013. يمكنك اصطحاب عائلتك المباشرة معك. 


تأشيرة طالب

يسمح لك هذا النوع من التصاريح بالعيش في البلد أثناء دراستك. تتيح لك هذه الوثيقة إجراء بحث في أراضي إسبانيا. عادة ما تكون التأشيرات صالحة لمدة عامين. لهذا هذا ، يجب عليك تلبية متطلبات أخرى مثل التمويل الكافي ، وعقد التأمين الطبي ، وشهادة التسجيل وخلفيات إجرامية واضحة. للحصول على هذا النوع من تصريح الإقامة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول عليه إلى السلطات المختصة في بلدك.

تصريح إقامة عمل

إذا كنت ستقيم في إسبانيا بسبب عرض ، عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة عمل. هناك عدد قليل من أنواع تأشيرات العمل حسب طبيعة العمل. على سبيل المثال ، إذا حصلت على عرض عمل كعامل مؤهل بدرجة عالية ، فستختلف عملية الحصول على تصريح الإقامة عن الوضع مع العرض المنتظم. يمكنك أيضًا سحب البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ، والتي تسمح لك بالعمل في دول الاتحاد الأوروبي.

هناك أيضا تصريح عمل في إسبانيا لشخص يعمل لحسابه الخاص (عمل حر). يمنح لمدة عام واحد ويمكن تجديده حتى خمس سنوات من التمديدات المتتالية. بعد هذه الفترة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة طويلة الأمد في إسبانيا.

 
تصريح الإقامة كعضو من عائلة مواطني الاتحاد الأوروبي

إذا كان لديك قريب من مواطني الاتحاد الأوروبي ، يمكنك تقديم طلب للحصول على هذا النوع من تصريح الإقامة. يمكن إضفاء الطابع الرسمي على هذه الوثيقة بعد تشكيل شراكة مدنية مع مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي أو زواج. يستطيع والدا وأبناء مواطن الاتحاد الأوروبي الحصول على هذا النوع من التصاريح (التنمية العيش والعمل في إسبانيا).


الشروط  والاجراءات الحصول على الإقامة الإسبانية
تعتمد المتطلبات العامة على تصريح الإقامة الذي تتقدم له. وهي تشمل ما يلي:

  1. رقم NIE (رقم التعريف الضريبي في إسبانيا) ؛
  2. إثبات الوسائل الكافية ؛
  3. الخلفية الجنائية الواضحة ؛
  4. إثبات التأمين الطبي.

الإجراء العام للحصول على تصريح إقامة في إسبانيا

إجراءات الحصول على تصريح الإقامة هي:

  1. يجب عليك تقديم طلبك شخصيًا في السفارة الإسبانية في بلدك.
  2. ترسل السفارة إلى السلطات في إسبانيا.
  3. في حالة الموافقة على طلبك ، ستتصل بك السفارة للحصول على تأشيرة (لديك 30 يومًا لاستلام الوثيقة).
  4. باستخدام تصريحك ، يجب عليك الدخول إلى إسبانيا في التاريخ المحدد في المستند (عادة 90 يومًا). في المطار ، يجب على الشرطة ختم جواز سفرك.
  5. في غضون 30 يومًا بعد وصولك إلى إسبانيا ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في مقاطعة إسبانيا حيث ستعيش.
  6. تذكر ، عليك تجديد تصريح إقامتك من وقت لآخر. تتيح لك تأشيرتك الأولية عادة تكون في إسبانيا لمدة عام واحد فقط. ولكن يمكن تمديد الإقامة في البلاد لفترة غير محددة.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون