مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الهجرة إلى فرنسا... دليلك المختصر للحصول على تأشيرة الهجرة إلى فرنسا


العديد من الأفراد يدون الهجرة إلى فرنسا لاسيما مواطني دول شمال افريقيا كالمغرب وتونس ومصر والجزائر وكذلك فرنسا ترغب فيهم نظرا لكافئتهم العالية في العمل والدارسة لكن إذا كنت تريد الهجرة إلى فرنسا فيجب عليك أن تحصل على تأشيرة الدخول ونحن نقدم لك دليل كامل ومختصر في الحصول على تأشيرة الهجرة للقدوم إلى فرنسا.

هل أحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى فرنسا؟

إذا كنت تخطط لزيارة فرنسا ، فيجب أن تدرك أن العديد من المواطنين يحتاجون إلى تأشيرة فرنسية لدخول حدودها ، بينما لا تحتاج العديد من الآخرين. سواء كنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إلى فرنسا أم لا ، يعتمد على هذه العوامل:
 الدول التي لابد من الحصول على تأشيرة قبل القدوم وهي :المغرب . تونس . مصر. الجزائر. ليبيا.

ما نوع تأشيرة فرنسا التي يجب أن أتقدم لها؟

إن معرفة نوع التأشيرة الفرنسية التي تحتاج إلى التقدم للحصول عليها هو في الواقع عملية سهلة للغاية. يتم إصدار تأشيرة فرنسا شنغن للأجانب الذين يرغبون في زيارة فرنسا أو الأراضي الفرنسية أو دولة أخرى في منطقة شنغن لمدة تقل عن 90 يومًا خلال فترة 6 أشهر.

يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة شنغن الفرنسية إذا كنت مسافرًا لأحد الأغراض التالية:

  1. لعبور المطار الفرنسي.
  2. للمشاركة في اجتماعات العمل والاجتماعات المهنية أو المؤتمرات.
  3. للقيام بزيارة عائلية وخاصة.
  4. للسياحة.
  5. للتسجيل في دورة تدريبية قصيرة الأجل.
  6. للتسجيل في التدريب العملي (التدريب العملي).
طلب تأشيرة فرنسا

عملية الحصول على تأشيرة فرنسية تتطلب إجراءات عادية ككل بلد في العالم لهذا يمكنك بتقديم عملية تقديم طلب الحصول على تأشيرة فرنسا باتباع الخطوات المذكورة أدناه:

اختر السفارة المناسبة: إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا ، فسيتعين عليك تقديم طلبك في السفارة الفرنسية في بلدك. ومع ذلك ، إذا كنت ستزور بلدانًا أخرى في أوروبا بصفتها فرنسا ، فسيتعين عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة في سفارة البلد حيث ستقضي معظم وقتك.

على سبيل المثال ، إذا كنت ستقضي ثلاثة أيام في ألمانيا ، ويومين في سويسرا وتعيش في فرنسا ، فسيتعين عليك التقدم إلى السفارة الفرنسية. من ناحية أخرى ، إذا كنت ستقضي نفس عدد الأيام في كل دولة تخطط لزيارتها ، فسيتعين عليك تقديم طلب في سفارة البلد حيث ستهبط أولاً.

تجميع ملف الوثائق:تعتمد المستندات المطلوبة كثيرًا على نوع التأشيرة الفرنسية التي تتقدم بطلب للحصول عليها والغرض الذي ترغب في دخول فرنسا بموجبه. بعد أن تكتشف نوع تأشيرة فرنسا التي تحتاج إلى التقدم للحصول عليها ، فإن الخطوة التالية التي تحتاج إلى أن يتم جمع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا. لهذا عليك  املأ نموذج طلب تأشيرة شنغن الفرنسية
يمكنك العثور على نموذج طلب تأشيرة فرنسا شنغن هنا. 
ثم املأ النموذج بمعلومات صادقة وصحيحة. يجب أن تتوافق مع تلك الموجودة في هذا النموذج يجب أن تتوافق مع تلك الموجودة في المستندات الأخرى ، وإلا فسيتم رفض طلبك على المحتمل. لا تنس أن تطبعه مرتين ، ووقع كلتا النسختين في النهاية.

حجز موعد للحصول على تأشيرة فرنسا: بعد تحديد المكان الذي يتعين عليك فيه التقدم ، احجز موعدًا للحصول على تأشيرة فرنسا. في معظم السفارات الفرنسية ، يمكنك تحديد موعد عبر الإنترنت ، ولكن في بعض البلدان ، قد لا يكون هذا خيارًا ، لذلك سيكون عليك الذهاب إلى السفارة لتحديد موعد إذا لم تحجز هذا الموعد ، فلن يتم قبولك في المقابلة.

حضور المقابلة في سفارة فرنسا: في يوم المقابلة ، احضر في مركز المواعيد في الوقت المحدد (سفارة أو قنصلية). تذكر أنه إذا تأخرت حتى لبضع دقائق ، فربما يلغيون موعدك. حاول ارتداء شيء أكثر رسمية ، ولكن مريحًا. 
تستغرق مقابلة تأشيرة فرنسا حوالي 10 دقائق حتى تكتمل. سوف يسألك الموظف القنصلي بعض الأسئلة المتعلقة برحلتك والغرض من السفر إلى فرنسا. حاول ألا تكون عصبيًا وأجب بصدق.
بعد التحقق من طلبك ، سيتم إدخال معلومات نموذج الطلب في النظام الإلكتروني للقنصلية أو السفارة وستتلقى نسخة مطبوعة من طلبك، والتي تستغرق العملية عادة حوالي 10 إلى 15 دقيقة. بعد الحصول على النموذج المطبوع ، يرجى التأكد من التحقق من صحة جميع التفاصيل والتوقيع على النموذج.
يجب أن يرافق المتقدمين القصر دون والدهم / والدهم / الوصي القانوني.

دفع رسوم التأشيرة الفرنسية: يجب دفع الرسوم عند تقديم طلب التأشيرة الفرنسية. بعد تقديم هذه الدفعة ، ستتلقى إيصالاً يوضح أنه قد تم الدفع ، التي تقدم من بين مستندات أخرى لملف الطلب. سيتعين عليك دفع رسوم تأشيرة فرنسا حتى تتم معالجة طلبك. تختلف رسوم التأشيرة الفرنسية عن بعضها البعض على نوع التأشيرة وعمر مقدم الطلب والجنسية وما إلى ذلك.
يجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 11 سنة تطبيق رسوم مخفضة تبلغ 40 يورو فقط (لا تشمل بولينيزيا الفرنسية وكاليدونيا الجديدة واليس وفوتونا وسانت بيير وميكلون ومايوت والأراضي الجنوبية الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية)

كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة فرنسية؟

ستتم معالجة طلب التأشيرة الفرنسية الخاصة خلال فترة خمسة إلى 20 يوم عمل.
بينما إذا تقدمت للحصول على تأشيرة إقامة طويلة في فرنسا ، فستتلقى بأنها لمدة 15 إلى 20 يومًا أو حتى شهرين في بعض الحالات المحددة.
إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة لزيارة الأقاليم والجماعات الفرنسية فيما وراء البحار ، فإن وقت المعالجة هو 5 أيام عمل إلى 3 أسابيع. من ناحية أخرى ، قد تستغرق معالجة تأشيرات الإقامة الطويلة لهذه الأماكن تصل إلى شهرين.

هل يمكنني العمل بتأشيرة فرنسية؟

بالطبع الحال ، لا يحق تأشيرات الإقامة القصيرة الفرنسية إلى الحصول على وظيفة مدفوعة الأجر. الأجانب الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة طويلة الأجل للحصول على وظيفة مدفوعة الأجر في الأراضي الفرنسية ، يحتاجون أولاً إلى العثور على صاحب عمل راعي يقدم لهم عقد عمل (مختوم) معتمد من DIRECCTE ، حيث أن هذه الوثيقة مطلوبة للحصول على تأشيرة تطبيق.

الأجانب الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة طويلة الأجل للحصول على وظيفة مدفوعة الأجر إما فنان أو رياضي في البطولات ، يجب أن يكون لديك تصريح عمل مأوى من قبل صاحب العمل / المؤسسة المضيفة مختوم من قبل السلطات الفرنسية اللازمة ، حيث أن هذه الوثيقة مطلوبة للحصول على تأشيرة تطبيق.

تصريح عمل مؤقت فرنسا
تصريح فرنسا المؤقت أمر لا بد منه لمن القادمين إلى فرنسا للمشاركة في نشاط مدفوع الأجر بموجب تأشيرة شنغن الفرنسية.

فقط أولئك الذين يأتون للعمل في فرنسا بموجب الأغراض التالية معفون من هذا الشرط:

  1. الأحداث الرياضية والفنية والعلمية.
  2. الندوات والندوات والمعارض التجارية.
  3. الإنتاج والتوزيع السينمائي والسمعي البصري والترفيهي والفونوغرافي كفنان أو فريق فني.
  4. النمذجة والوضعية الفنية.
  5. الخدمات للشخص (عاملة منازل) أثناء إقامته في فرنسا من صاحب عمل معين.
  6. وتوفر المراجعة والخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإدارة والتمويل والتأمين والهندسة المعمارية والهندسة كموظف متعاقد.
  7. التدريس كأستاذ زائر.
  8. إذا كنت قادمًا بموجب تأشيرة مهنية قصيرة المدى لفرنسا لأي غرض آخر ، فسيتعين عليك الحصول على تصريح عمل مؤقت. يجب الحصول على تصريح عمل من قبل صاحب العمل في DIRECCTE (وزارة العمل الفرنسية). تستغرق معالجة تصريح العمل من 10 إلى 15 يومًا. عادة ، يتلقى صاحب العمل النماذج مختومة عن طريق البريد ، بعد هذه الفترة.

ماذا لو اضطررت للبقاء في فرنسا لمدة أطول من 90 يومًا؟

إذا كنت ترغب في السفر إلى فرنسا لأغراض تتطلب منك البقاء لأكثر من 90 يومًا ، يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة إقامة طويلة فرنسية. يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة إقامة طويلة فرنسية إذا كان الغرض من رحلتك هو أحد الأمور التالية:
  1. لم شمل مع عائلتك.
  2. التسجيل في الدراسات الأكاديمية.
  3. احصل على وظيفة في وظيفة مدفوعة الأجر.
  4. العمل كطالب تبادل.
  5. العمل في مهنة عالية المهارة.
  6. سيكون عليك تقديم طلب فقط إلى سفارة أو قنصلية فرنسا في بلدك.
لتتعرف أكثر على الهجرة إلى فرنسا يمكنك الاطلاع على:

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون