مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الهجرة إلى إيطاليا... الدليل الكامل للجميع المعلومات للإندماج في إيطاليا


ما يجب أن تعرفه عن تكاليف المعيشة  في  إيطاليا

إذا كنت تريد أن تعرف تكلفة المعيشة في إيطاليا ، فإن الإجابة المختصرة هي أن شمال إيطاليا أكثر تكلفة من الجنوب ، ولكن حتى بين المدن ، يمكن أن تختلف تكاليف السكن أو النقل أو الاتصالات بشكل كبير.

يرشدك هذا القسم من خلال بعض الجوانب العملية للعيش في البلد في فعندما تنتقل إلى بلد آخر ، هناك بعض التفاصيل العملية التي لا تتذكرها للبحث عنها. أين المطارات والسفارات الرئيسية في البلاد؟ ما هو رقم الطوارئ؟ ما هي أيام العطل الرسمية في إيطاليا؟ فيما يلي بعض الحقائق عن الدولة التي ستسهل عملية الترحيل هناك.

 معلومات عامة عن الدولة
  • اسم البلد: الجمهورية الإيطالية ، ريبوبليكا إيتاليانا
  • نوع الحكومة: جمهورية برلمانية موحدة
  • العاصمة: روما ، روما
  • العملة: اليورو (EUR ، €)
  • اللغات: الإيطالية هي اللغة الرسمية
  • الأديان: الكاثوليكية الرومانية ، التي تشكل حوالي 70 ٪
  • المناطق الزمنية: UTC + 1 (CET) و UTC + 2 (CEST)
  • رقم الطوارئ: 112
  • رمز الاتصال: +39
  • الجهد: 230 فولت ، 50 هرتز ؛ منفذ نوع F أو C أو E أو L
  • أيام العطل الرسمية في إيطاليا
هذه هي أيام العطل الرسمية في إيطاليا:
  1. يوم رأس السنة الجديدة ، كابودانو: 1 يناير
  2. عيد الغطاس ، إبيفانيا: 6 يناير
  3. عيد الفصح ، باسكوا: في أحد أيام الربيع
  4. الاثنين عيد الفصح ، باسكويتا: الاثنين بعد عيد الفصح
  5. يوم التحرير ، Festa della Liberazione ، 25 أبريل
  6. يوم العمال الدولي ، فيستا ديل لافورو: 1 مايو
  7. عيد الجمهورية ، فيستا ديلا ريبوبليكا: 2 يونيو

السفارات الرئيسية في ايطاليا

في إيطاليا ، يمكنك العثور على بعض السفارات الرئيسية في روما ، على وجه التحديد 139 سفارة. ميلان هي ثاني مدينة بها أكثر من القنصليات ، ولكن قد تجد أيضًا بعض القنصليات في مناطق أخرى من البلاد ، مثل باري ، بولونيا ، فلورنسا ، جنوة ، نابولي ، باليرمو 

تكلفة المعيشة الايطالية

سيبدو متوسط ​​تكلفة المعيشة في إيطاليا مختلفًا جدًا اعتمادًا على أي جزء من البلد الذي تنتقل إليه. لذا ، هل العيش في إيطاليا مكلف؟ لا يجب أن تكون إذا اخترت المدينة المناسبة. ولكن بشكل عام ، إذا كنت تستمتع بحياة المدينة السريعة التي ستجدها في ميلانو أو روما ، يجب عليك الاعتماد على نفقات أعلى قليلاً.

نفقات المعيشة في إيطاليا : يأخذ الإيجار جزءًا كبيرًا من ميزانيتك ، بغض النظر عن المكان الذي تنوي العيش فيه في العالم. في إيطاليا ، يمكنك توقع ارتفاع أسعار الإيجار في المدن الرئيسية ، ولكن قد تكون هذه الأسعار منخفضة جدًا في الريف.

أسعار الإيجار حسب المنطقة والمدينة الرئيسية

يبلغ متوسط ​​سعر الإيجار في إيطاليا 800 يورو (880 دولارًا أمريكيًا) شهريًا. ومع ذلك ، هذا مجرد متوسط ​​- سوف تجد أسعار الإيجار تتراوح من 490 إلى 1،550 يورو (540 إلى 1700 امريكي)

تكاليف المرافق

بالنسبة لبعض تكاليف المرافق ، ستدفع عادة ما بين 100 إلى 150 يورو (110 إلى 165 دولارًا أمريكيًا) للكهرباء والغاز لشقة مساحتها 85 مترًا مربعًا. سيكلف الإنترنت حوالي 20 أو 30 يورو (22 إلى 33 دولارًا أمريكيًا) شهريًا.

السفر والنقل

عادة ما تكلف الرحلات اليومية في وسائل النقل العام حوالي 1.5 يورو (1.60 دولارًا أمريكيًا) ، بينما تكلف تكلفة التذكرة الشهرية 35 يورو (40 دولارًا أمريكيًا).
إذا كنت تخطط للقيادة في البلد ، يجب أن تعرف أن أسعار الغاز تبلغ حوالي 1.55 يورو (2 دولار أمريكي) للترفيه.

تكلفة الرعاية الصحية

عندما يتعلق الأمر بتكاليف الرعاية الصحية ، يمكنك أن تتوقع دفع حوالي 80 أو 90 يورو (88 أو 100 دولار أمريكي) لزيارة طبيب خاص ، ولا يزيد عن 8 يورو (9 دولارات أمريكية) مقابل الأدوية المضادة أو المضادات الحيوية.

تكاليف التعليم

سيكلف تسجيل أطفالك في مدرسة خاصة حوالي 15000 يورو (16500 دولار أمريكي) سنويًا ، ولكن يمكن أن يكلف في أي مكان ما بين 7000 و 19000 يورو (7700 و 20900 دولار أمريكي) سنويًا اعتمادًا على المدرسة.

إذا كنت ستحصل على نفقات في مرحلة ما قبل المدرسة لطفلك ، فإن هذا سيكلف حوالي 400 يورو (440 دولارًا أمريكيًا) شهريًا ليوم كامل من الرعاية النهارية.

قواعد القيادة في إيطاليا

فيما يلي بعض القواعد الأساسية حول القيادة في إيطاليا:

  1. أنت تقود على الجانب الأيمن.
  2. يجب استخدام الإبرازات المغمورة على الطرق السريعة ذات الاتجاهين ؛
  3. استخدام أحزمة الأمان إلزامي ، ومقاعد السيارات إلزامية للأطفال الصغار ؛
  4. الحد الكحولي للقيادة هو 0.5 جرام للتر.
  5. لا يمكنك القيادة في Zona Traffico Limitato (ZTL) بدون تصريح خاص.
  6. لاستئجار سيارة ، تتطلب معظم الشركات في إيطاليا أن يكون لديك رخصة قيادة لمدة عام واحد على الأقل. ومع ذلك ، قد تختلف المتطلبات من شركة إلى أخرى ، وقد يطلب منك البعض دفع رسوم السائق الصغير حتى سن 24.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون