مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

اجراءات سهلة للحصول على صفة لاجئ بإيطاليا



هل ترغب في التقدم بطلب للجوء في إيطاليا؟ إليك بعض المعلومات المفيدة:

هناك عدة أنواع من اللجوء في إيطاليا:

صفة لاجىء

تستندُ صفة اللاجىء في إيطاليا على اتفاقية جنيف عام 1951 الخاصة بوضع اللاجئين. يمكن منح اللجوء إذا كان طالبها عرضه لخطر الاضطهاد في موطنه / موطنها الأصلي عن الانتماء العرقي والدين والدولة القومية أو المعتقدات السياسية. يمكن أن يكون مدة البقاء في إيطاليا لمدة 5 سنوات.
حماية دولية إضافية
يمكنُ لهم ممن لا يتأهلون لصفة لاجئين الحصول على حماية دولية إضافية. منحُ غالبًا الحماية الدولية لأولئك الأشخاص الذين قد يتعرضون للتعذيب أو لعقوبة الإعدام في موطنهم الأصلي. يسمحُ لهم الحصول على حماية دولية إضافية بالبقاء في إيطاليا مدة 5 سنوات.
الحماية في حالات استثنائية
إن الأشخاص غير المؤهلين للحصول على صفة لاجئ أو الحماية الدولية الإضافية قد يحصلون على الحماية في حالة مواجهتهم إحدى الأوضاع التالية:
- الحاجة إلى الحماية الاجتماعية
- الاستغلال
- ضحايا العنف الأسري
- الكوارث الطبيعية
- قوانين القيم الوطنية العليا كالخيانة العظمى
- الحماية الخاصة
- العلاج الطبي (تنتج عن الحالات الصحية الخطيرة)
القوانين والسياسات
وقعّت إيطاليا على أهم المعاهدات المتعلقة بالحماية الدولية وتقرُ أهمية استقبال المهاجرين ومساعدتهم.
من أجل أن تستفيد من صفة لاجئ في دولة إيطاليا فإنه عليك اتباع الخطوات التالية:

اجراءات الحصول على الصفة:

يتم تقديم الطلب في مكتب شرطة الحدود أو في مركز شرطة الإقليم (مقر الشرطة).
سوف تحدد اللجنة الإقليمية موعدًا تجميلية مقابلة مع مقدم الطلب (في غضون 30 يومًا من تاريخ تقديم الطلب). سيبلغُ مقر الشرطة مقدمة الطلب الطلب تاريخ المقابلة.
وسترسل الشرطة هذه الرسالة إلى اللجان الإقليمية أو اللجان الفرعية ذات الصلة بالحماية الدولية ، وهي الهيئة التي تقرر ما إذا كان مقدم الطلب سيحصل على الحماية.
تعتبرُ المقابلة أهم جزء في استمارة الطلب. ستقرر اللجنة إن كانت ستمنح حق اللجوء وذلك اعتمادًا على إجابات مقدم الطلب. بعد المقابلة، لدى اللجان الإقليمية أو اللجان الفرعية للحماية الدولية 3 أيام لضمان قرار. إن لم تكن اللجان الإقليمية أو اللجان الفرعية للحماية الدولية من اتخاذ قرار ، يتوجبُ عليها جمع المزيد من المعلومات وإتمام الإجراء في غضون 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب. في الحالات التي ، تمددُ الفترة إلى 9 أشهر. (تقول العديد من المنظمات غير الحكومية التي تساعد المهاجرين على الموعد المحدد الذي مدته 30 يومًا لتحديد مقابلة نادرًا ما يُلبى. كما يزعمون أيضًا أنه لا يتم إبلاغ مقدم الطلب أبدًا بقرارات السلطات لتمديد الموعد النهائي).
يمكنه مقدمو طلبات الاستئناف ضد النتيجة السلبية في غضون 30 يومًا من اتخاذ القرار.
دعم حق اللجوء
يستقبلُ المهاجرون في مراكز تقديم الإسعافات الأولية والمعونات (CPSA) عند وصولهم.

بعد تقديم الإسعافات الأولية والمعونات ، يتم إرسال المهاجرين إلى مراكز استقبال من المستوى الأول أو إلى مراكز النشاط الإقليمية. أو مراكز الاستقبال المؤقتة (Centri di accoglienza per richiedenti asilo or CARA) أو مراكز الإقامة (Centri di Accoglienza أو CDA) أو مراكز الاستقبال المؤقتة (Centri di Accoglienza Straordinaria or CAS).
ومن هناك ، يستطيع أولئك الذين حصلوا على صفة لاجىء ، اللاجئون فقط لا غير ، الانتقال إلى مراكز استقبال من المستوى الثاني. وهذاُ جزءًا من نظام الحماية بالنسبة إلى طالبي اللجوء واللاجئين (Sistema di proteinzione per richiedenti asilo e rifugiati ، أو SPRAR). لكن ليس لدى مراكز الحماية الحماية لطالبي اللجوء واللاجئين أماكن كافية. وذلك يبقى العديد من اللاجئين في مراكز الاستقبال المؤقتة (CAS).
يجب أن يتلقى طالبي اللجوء في مراكز الاستقبال من المستوى الأول (CARA) وفي مراكز الاستقبال المؤقتة (CAS) ما قيمته 2،50 يورو يوميًا لكل شخص
يجب أن يستفيد اللاجئون الذين يستضيفون مراكز نظام الحماية لطالبي اللجوء واللاجئين مما يلي:
- خدمات الترجمة الفورية والوساطة
- المساعدة القانونية
- فصول دراسية لتعليم اللغة الإيطالية
- الرعاية الصحية والدعم النفسي
- الدعم الوظيفي والتدريب
- إمكانية التحاق الأطفال بالمدارس
في الواقع ، يختلف الدعم في كل مركز.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون