مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

إسبانيا تبحث عن المغاربة والجزائريين والتوانسة... دليل الهجرة إلى إسبانيا من التأشيرة إلى الجنسية




إن إسبانيا ، يمكن وصفها بأنها من أكثر من الدول الأوروبية دفئًا ، وهي مصممة لأولئك الذين يتمتعون بمناخ دافئ ونمط حياة مريحة. توقع الإحصاءات إلى أن عدد سكان إسبانيا يقدر بحوالي 46.7 مليون. أكبر مجموعة عرقية هي الإسبانية.

العملة الرسمية هي اليورو (EUR). إسبانيا هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن ، والتي توفر العديد من الفوائد لسكانها. للحصول على إقامة طويلة الأجل ، يلزم الحصول على تصريح إقامة. إذا كنت تزور إسبانيا لمدة قصيرة تصل إلى 90 يومًا - يلزم الحصول على تأشيرة بسيطة.

معلومات عامة:
اسم رسمي: مملكة إسبانيا
عاصمة: مدريد
المساحة الكلية: 505992 كم 2
الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد: 30557 دولارًا
اللغة الأم: الأسبانية
حكومة: الملكية الدستورية البرلمانية الوحدوية
تعداد السكان: 47265321
الدين الرئيسي: الكاثوليكية الرومانية
الوحدة النقدية: اليورو (EUR)

خدمات الهجرة
تتولى وزارة الداخلية (http://www.interior.gob.es) مسؤولية خدمات الهجرة في إسبانيا. إذا كنت من غير مواطني الاتحاد الأوروبي ، من أجل البقاء في إسبانيا لأكثر من 3 أشهر ، فأنت بحاجة إلى بطاقة إقامة أو تأشيرة إقامة أو تصريح عمل. تم تطوير هجرة الأعمال بشكل جيد في إسبانيا ، وتقدم الحكومة الإسبانية للمستثمرين ورجال الأعمال الدوليين العديد من الخيارات للانتقال المريح: تأشيرة الثروة ، تأشيرة ذهبية ، تأشيرة مستثمر ، تأشيرة عامل ماهر ، تأشيرة طالب. يمكن لمعظم مكاتب المحاماة التي تتعامل مع قانون الهجرة التي توفر لك حل حزمة خدمة لديك إلى تقييم أولي.

من أجل زيارة إسبانيا بشكل قانوني ، يحتاج المهاجر إلى انفاق جميع الشروط اللازمة عليها في قانون الهجرة الإسباني. القانون الرئيسي ، الذي ينظم هجرة المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي في إسبانيا ، هو قانون الهجرة لعام 2009. الأحكام للأحكام القانونية لمملكة إسبانيا ، هناك العديد من الخيارات المتميزة للهجرة القانونية إلى هذا البلد ، لكل منها المزايا والمتطلبات الخاصة. إذا كنت تبحث عن حل قانوني للهجرة للانتقال والإقامة في إسبانيا لفترة أطول من الوقت ، يتعين عليك التفكير في الخيارات التالية: تأشيرة الثروة ، تأشيرة ذهبية ، تأشيرة مستثمر ، تأشيرة عامل ماهر ، تأشيرة طالب.

قانون الهجرة
قانون الهجرة لعام 2009 هو القانون الرئيسي الذي ينطبق على المهاجرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي في إسبانيا.

قانون الهجرة لعام 2009 - تنزيل .PDF
وزارة الداخلية - http://www.interior.gob.es

الإجراءات العامة للهجرة إلى إسبانيا هي:
  1. أنت تقدم طلب التأشيرة شخصيًا في السفارة الإسبانية في بلد إقامتك.
  2. ترسل السفارة الطلب إلى السلطات في إسبانيا.
  3. إذا تمت الموافقة على طلبك ، فسوف تتصل بك السفارة للحصول على تأشيرتك. لديك 30 يومًا للحصول على التأشيرة.
  4. مع التأشيرة ، تسافر إلى إسبانيا. يجب عليك دخول إسبانيا خلال الوقت المحدد في التأشيرة (عادة 90 يومًا). في المطار ، تأكد من أن الشرطة تختم جواز سفرك.
  5. في غضون 30 يومًا من وصولك إلى إسبانيا ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامتك (برقم NIE) ، في المقاطعة التي تخطط للعيش فيها.
  6. يجب تجديد تصريحك بشكل دوري. يسمح لك بتصريح إقامتك الأولي بالبقاء في إسبانيا لمدة عام واحد. طالما تم الحفاظ على شروط تصريح إقامتك ، فقد يتم تجديد الإقامة في إسبانيا إلى أجل غير مسمى.
  7. الهجرة إلى إسبانيا

أنواع التأشيرات في أسبانيا:

إذا كنت تقيم في إسبانيا لفترة زمنية قصيرة أقل من 90 يومًا ، فيجب على مواطن دولة ثالثة التقدم للحصول على واحد من عدة أنواع من التأشيرات من أجل جعل زيارته / قانونية. يتيح لتشريع سياسة الهجرة في إسبانيا ، هناك العديد من أنواع التأشيرات المختلفة ، والتي يجب الحصول عليها اعتمادًا على الحالة والظروف:

  1. تأشيرة عبور المطار تسمح لك تأشيرة عبور المطار (Visado de transito aeroportuario) بالدخول إلى منطقة العبور الدولية في مطار إسباني. مطلوب تذكرة طائرة
  2. تأشيرة شنغن القصيرة القصيرة لك تأشيرة شنغن القصيرة الإقامة (visado de corta duracion) بالبقاء في إسبانيا - ولكن لا تعمل - لمدة تصل إلى 90 يومًا في فترة 180 يومًا. إذا كانت لديك تأشيرة شنغن صادرة عن دولة شنغن أخرى ، يمكنك أيضًا القدوم والإقامة في إسبانيا لمدة 90 يومًا. التأمين الصحي أثناء السفر ، والوثائق المتعلقة بالأموال الكافية وإثبات الإقامة المطلوبة.
  3. تأشيرات الإقامة الطويلة ما لم تكن مواطنًا في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا ، فستحتاج إلى تأشيرة وطنية طويلة الأجل إذا كنت تنوي العيش أو العمل أو الدراسة أو إجراء بحث في إسبانيا لأكثر من ثلاثة أشهر. التأمين الصحي أثناء السفر ، وثائق بأموال كافية ، شهادة تخليص من الشرطة ، وثائق تثبت الغرض من الإقامة وإثبات الإقامة المطلوبة.
تصريح الإقامة
 يسمح لك بالتقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة في إسبانيا ، إذا كنت قد تشتري عقارًا بسعر يزيد عن 500000 يورو - ومع ذلك ، فإن هذا التصريح لا يسمح بالحق في العمل أو إدارة الأعمال في إسبانيا. توفر لاتفيا تصريح إقامة لعقار بسعر 250.000 يورو ، وهو أرخص بنسبة 50 ٪ بالنسبة إلى خيار العمل والقيام بمستحضرات تجارية. وسيتم إذا كنت تبحث عن نقل قانوني لفترة أطول من الحل ، فلديك الخيارات التالية: تأشيرة الثروة ، تأشيرة ذهبية ، تأشيرة عامل ماهر ، تأشيرة مستثمر ، تأشيرة طالب. للمزيد من العلومات عن التأشيرات الخاصة راجع الهجرة إلى إسبانيا

الحصول على الجنسية الاسبانية:
يتطلب الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة أن تكون مقيمًا قانونيًا في إسبانيا لمدة 10 سنوات دون انقطاع مباشرة قبل تقديم الطلب. وهذا يعني العيش في إسبانيا 183 يومًا في السنة كل عام.

في الحالات التالية يجوز تقصير مدة الإقامة:

5 سنوات: للأشخاص الذين حصلوا على وضع اللاجئ.
سنتان: للمواطنين الحاليين من دول أمريكا اللاتينية ، وأندورا ، والفلبين ، وغينيا الاستوائية ، والبرتغال ، والأشخاص من أصل السفارديم.
سنة واحدة من أجل:
- الأشخاص المولودون في إسبانيا.
- الأشخاص الذين تزوجوا ، عند تقديم الطلب ، من إسباني لمدة عام ولم يتم فصلهم (بحكم الواقع أو بحكم الواقع).
- المتزوجون من الإسبان الذين ماتوا إذا لم يفترقوا وقت وفاة الزوج.
- أولئك الذين ولدوا خارج إسبانيا لأبوين (ولدوا أيضًا خارج إسبانيا) وأجدادًا كانوا جميعًا مواطنين إسبانًا في الأصل.
- الأشخاص الذين لم يمارسوا حقهم في الحصول على الجنسية الإسبانية حسب الاختيار.
- الأشخاص الذين كانوا تحت تهمة الوصي أو الكفالة المعترف بها قضائيا من قبل مواطن أو مؤسسة إسبانية لمدة سنتين متتاليتين في وقت تقديم الطلب.
علاوة على ذلك ، يجب على الأفراد المعتمدين إثبات المواطنة الصالحة ودرجة كافية من الاندماج في المجتمع الإسباني.

خلال فترة 10 سنوات للحصول على الجنسية خطوة مهمة: أن تصبح مقيمًا دائمًا. يحدث هذا بعد 5 سنوات. يمكنك أن تكون مقيمًا دائمًا ، لم يعد عليك تبرير الأسباب التي تجعلك مقيمًا. على سبيل المثال ، إذا دخلت من خلال التأشيرة الذهبية ، لم يعد عليك إثبات ملكيتك للعقار. عليك فقط إظهار DNI الخاص بك لتجديد إقامتك. كونك مقيمًا دائمًا يعني أنك لن تفقد إقامتك حتى إذا غادرت إسبانيا. إذا كان لديك جادرت إسبانيا لمدة عام ، على الرغم من ذلك ، فأنت لم تعد على المسار الصحيح للحصول على الجنسية الإسبانية: سيكون عليك البدء في حساب 10 سنوات للحصول على الجنسية من الصفر.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون