مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الراغببين بالهجرة إلى أميركا؟ احذروا هذه الاخطاء للفوز بالقرعة الى أمريكا



تقوم الولايات المتحدة الامريكية بإجراء " الهجرة العشوائية" التي تعرف بالتأشيرة التنوع او العشوائية التي تبدأ منذ 1995.

ما هو برنامج تأشيرة التنوع؟

تقوم بإدارة الهجرة الأمريكية سنويًا بقبول طلبات العديد من الاشخاص شخص من خلال إجراء القرعة  ، ويتقدم حوالي 23 مليون شخض حول العالم للقرعة منهم حوالي 4 ملايين عربي من المغرب وتونس والجزائر ومصر ، لكن العديد من الأفراد يضيعون الفرضة على انفسهم بارتكابهم أخطاء اثناء تعبئة الملف ، حيث من المحتمل أن يكون هناك إختلاف في الفرص ، فقد يحدث البعض في فخ المعلومات الخاطئة والنصب أحيانًا. لذا عليك الانتباه لعدة نصائح تؤدي إلى خسارة فرصتك بالفوز بـ "اللوتري" إذا كنت من الراغبين في الهجرة.

الاخطاء الشائعة في القرعة إلى أمريكا:

 1- التقديم في برنامج الهجرة العشوائية مجاني ، لذا فالمتقدم ليس في حاجة إلى وسيط للاشتراك في البرنامج وبالتالي فإن اي شخص يطلب المال او الوساطة من أجل تسجيلك في برنامج القرعة إلى أمريكا فإنه شخص احتيالي ونصاب.

 2- تخصصك الدراسي ليس له علاقة باختيارك ، فالمطلوب فقط أن تكون حاصلا على شهادة تعليمية متوسطة (تعليم ثانوي) أو خبرة عامين خلال آخر خمس سنوات في مهنة تتطلب ذلك كالحرف اليدوية ، وأن يتجاوز عمرك 21 عاما عند التسجيل ويالتالي فإن سن الرششد المحدد في 18 سنة ليس هو المعيار لتقدم بل الاشخاص الذين يتراوح أعمارهم ما فوق 21 عام هم المخول لهم التسجيل في البرنامج.

3- يجب ملاء الاستمارة التسجيل بعناية فائقة جدا مع مرعاة احجام الصورة الفوتوفرافية والارقام الصحيحة.

4- التقديم على برنامج الهجرة العشوائية لا يتأثر بدخول المتقدم والمتقدم بتأشيرات سابقة ، أو الإقامة هناك أثناء التقديم ، أو طلب تأشيرة دخول لاحقا.

5- لا توجد أي ميزة لمن تقدم بالأوراق قبل الآخرين ، فجميع الطلبات المقدمة في الفترة الزمنية ستشترك في القرعة بنسب فوز متساوية.

6- بمجرد حصولك على الرقم الخاص بك والذي يؤكد قبول الاستمارة ، لا يمكنك المحاولة أو التقديم مرة أخرى في نفس العام. وفي حالة تقديم أكثر من طلب بنفس الاسم يحذف الطلب تلقائيًا.

يتضمن استمارة التقديم بيانات الزوج أو الزوجة والأبناء أقل من 21 سنة ، وللزوجة الحق في تقديم طلب آخر بنفس البيانات ، لزيادة فرص الفوز.

7- وليس كل من يفوز بالقرعة يضمن الحصول على التأشيرة ، بل لابد من اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

8- لا تقوم بإدارة الهجرة بمراسلة الفائزين بالقرعة ، بل يجب متابعة النتيجة إعلان عنها من خلال الموقع الرسمي .


أخطاء أخرى قد تفقدك الفرصة:

1- ومن أبرز الأسباب التي تحول دون فوز الراغبين في الهجرة بهذه القرعة: عدم الدقة في تقديم المعلومات المطلوبة وتحديدا الصور ، إذ يجب تقديم صورة شخصية حديثة مرفقة مع الطلب بمواصفات محددة وغير معدلة ببرامج التصحيح مثل فوتوشوب ، ويتوافر على موقع خارجي أداة لتحديد ما إذا كانت الصورة صحيحة ومقبولة أم لا.

2- كذلك يتم رفض العديد من الطلبات بسبب عدم تطابق المعلومات مع الواقع ، فلا داعي للكذب لأنه سيتم التحريري عن كافة المعلومات المقدمة منك من خلال المقابلة الشخصية.

3- تغيير أو فقد جواز السفر قد يحلمك من تأشيرة الهجرة في حال الفوز بها ، إذا لم تكن من إثبات سبب تغيير البيانات ، لذا فإن الاحتفاظ بشكل قانوني من جواز السفر دائمًا قد تنقذك من تلك الأزمة.

4- عدم الاحتفاظ برقم تأكيد الاستمارة قد يحلمك من فرصة الهجرة في حال فوزك ، خاصة أن السفارات والقنصليات الأمريكية ومركز كنتاكي القنصلي المركزي لا يمنحونك الرقم مرة أخرى.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون