مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الهجرة إلى أمريكا ...الدليل الشامل للهجرة إلى أمريكا من التأشيرة إلى الجنسية


هل أنت مهتم بالهجرة إلى الولايات المتحدة أو تريد رعاية شخص ما في أمريكا أو تريد الاستقرار والهجرة في أمريكا إن  الولايات المتحدة توفر تأشيرات الهجرة بناءً على الروابط العائلية ، والعمالة ، والتبني ، وفئات المهاجرين الخاصة ، وتأشيرة التنوع. من خلال هذا الدليل الشامل عن الهجرة إلى أمريكا سنقدم لك جيمع خيارات الهجرة.

الهجرة الأسرية

تمكنك الهجرة الاسرية من الذاهب من الدولة الاصلية في اتجاه الولايات المتحدة الامريكية حيث يمكن لأي مواطن أجنبي الذي يسعى للعيش بشكل دائم في الولايات المتحدة أن  يطلب تأشيرة الهجرة العائلية.

ومن شروط هذه التأشيرة:

1: يجب أن تتم كفالتك من طرف  قريب مباشر يبلغ من العمر 21 عامًا على الأقل 
2:أن يكون صاحب الكفالة  مواطن أمريكي أو مقيم دائم قانوني أمريكي (أي حامل البطاقة الخضراء).

هناك نوعان من تأشيرات الهجرة العائلية:

الهجرة العائلية "قريب النسب" : تعتمد هذه التأشيرات على علاقة عائلية وثيقة مع مواطن أمريكي ، مثل الزوج أو الطفل أو أحد الوالدين. وهذه التأشيرة غير محددة عدد المهاجرين و ليست محددة في كل سنة.

الهجرة العائلية "التفضيل العائلي":  هذه التأشيرات مخصصة لعلاقات أسرية محددة وبعيدة مع مواطن أمريكي وبعض العلاقات المحددة مع مقيم دائم قانوني وهذه التأشيرة محددة في عدد المهاجرين  و في  كل سنة أيضا.
عموما  ضع في اعتبارك أنه يمكن لمواطني الولايات المتحدة تقديم عريضة تأشيرة الهجرة العائلة في الحالات التالية من أجل قدومك:
• الزوج.
• الابن أو الابنة.
• الوالد.
• الأخ أو الأخت.

الهجرة إلى أمريكا عن طريق العمل.

تمنح أمريكا العديد من التأشيرات للهجرة إليها عن طريق العمل وهذه التأشيرات تختلف حسب صنف العمل وحسب شهاداتك الجامعية التي تخول لك العمل في أمريكا وهم موازعين على الشكل التالي:

الصنف الاول: أصحاب القدرات الخاصة والتعليمية العالية.
 وهم الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات استثنائية في العلوم والفنون والتعليم والأعمال التجارية وألعاب القوى. يجب أن يكون لدى المتقدمين في هذه الفئة وثائق واسعة النطاق تثبت الإشادة والتقدير الوطنيين أو الدوليين المستدامين في مجالات خبرتهم. 
يمكنك لهذا الصنف الحصول على تأشيرة الهجرة إلى أمريكا بسهولة والعمل بشكل دائم في جميع الولايات الامريكية.

الصنف الثاني: العمال المهرة والعمال العاديون.

يمكن للعمال المهرة أو المخترفون في مجال عملهم التقدم لطلب تأشيرة الهجرة للعمل في أمريكا وغالبا صاحب العمل أو الورشة المتواجدة في أمريكا هو الذي يقدم الطلب عنك في بلده يعبر فيه أنه يريد أن يستفيد من مهارتك في مجال معين سواء البناء أو الفلاحة وغير من المهن والحرف.

شروك الحصول على هذه التأشيرة هي كالتالي:

1: سنتين من الاقدمية  في مجال عملهم.
2: الحصول على الاقل على شهادة بكالوريا (شرط خاص بالعمال المهرة)
3: توفر على تجربة في مجال العمل في حدود أقل من سنتين (شرط خاص بالعمال العاديون).

الهجرة إلى أمريكا عن طريق القرعة.

الهجرة إلى أمريكا عن طريق القرعة.

تقوم الولايات المتحدة للولايات المتحدة "الهجرة العشوائية" التي تعرف بالتأشيرة التنوع أو العشوائية التي بدأت منذ عام 1995 ومازالت متواصلة إلى الان.

ما هو برنامج تأشيرة التنوع؟

تقوم بإدارة الهجرة الأمريكية سنويًا بقبول طلبات العديد من الاشخاص شخص من خلال إجراء القرعة ، ويتقدم حوالي 23 مليون شخض حول العالم للقرعة منهم حوالي 4 ملايين عربي من المغرب وتونس والجزائر ومصر ، لكن العديد من الأشخاص يضيعون الفرضة على انفسهم بارتكابهم أخطاء اثناء تعبئة الملف ، حيث من المحتمل أن يكون هناك إختلاف في الفرص ، فقد يحدث البعض في فخ المعلومات الخاطئة والنصب أحيانًا. لذا عليك الانتباه لعدة نصائح تؤدي إلى خسارة فرصتك بالفوز بـ "اللوتري" إذا كنت من الراغبين في الهجرة.

الدول المؤهلة للمُشاركة؟

دُول قارة أفريقيا ، وهي عشر دول: مصر ، وليبا ، والسودان ، والجزائر ، وتونس ، والمغرب ، وموريتانيا ، وجيبوتي ، والصومال ، وجزر القمر.
دُول قارة آسيا ، وهي اثنتا عشرة دولة: فلسطين ، والأردن ، ولبنان ، وسوريا ، والعراق ، والكويت ، وقطر ، والإمارات ، والبحرين ، وعمان ، واليمن ، والسعودية.
يحق لهم جميع الدول العربية مؤهلة للمشاركة.
بعض الدول غير مقبولة منها المشاركة ، مثل: بنغلادش ، البرازيل ، كندا ، الصين ، باكستان ، الفلبين ، كوريا الجنوبية.

ما هي شروط المُشاركة؟

1.مواطن من الدول العربية ، أو إحدى الدول المؤهلة للمشاركة.
2.حاصل على الأقل على شهادة (ثانوية عامة / بكالوريا) أو ماجستير أو دكتوراه أو إحدى الشهادات الجامعية.
3.جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 سنوات.


كيفية الحصول على الجنسية الأمريكية
عن طريق التجنسس وهي طريقة تصبح بها مواطنًا  أمركي من خلال التجنس هي عملية يصبح فيها مواطن غير أمريكي طوعيًا مواطنًا أمريكيًا

لكي تصبح مواطنًا أمريكيًا ، يجب عليك:
1.الولاء لأمريكا عدم المساس بأمنها القومي.
2. لديك بطاقة إقامة دائمة (خضراء) لمدة خمس سنوات على الأقل ، أو لمدة ثلاث سنوات على الأقل إذا كنت تقدم كزوجة مواطن أمريكي.
3.يجب تجديد بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

استيفاء بعض متطلبات الأهلية بما في ذلك:
1: أن تكون في 18 سنة على الأقل عند التقديم الطلب.
2: قادر على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية الأساسية.
3:شخص ذو طابع أخلاقي جيد.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون