مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

بدون اللغة الالمانية ... شروط الحصول على تأشيرة الهجرة إلى ألمانيا



تقوم ألمانيا سنويا بجذب حاملي الشهادات للعمل في وظائف شاغرة لديها برواتب مرتفعةٍ ، كما تعسى أيضا إلى استقطاب الشباب للقدوم إلى إلمانيا  لهذا فإذا أردت القدوم إلى ألمانيا والحصول على تأشيرة خاصة تدعى "تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا" التي لا تشترط معرفة باللغة الالمانية.

ما تأشيرة "باحث عن عمل في ألمانيا":

هو تصريح إقامة طويل الأجل يسمح لك بالبقاء في ألمانيا  لمدة 6 أشهر للبحث عن وظيفة مناسبة لخبراتك ، وبمجرد العثور على وظيفة مناسبة يمكنك على الفور التقدم بطلب للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي أو تصريح إقامة في ألمانيا دون الحاجة إلى مغادرة البلاد ، ويمكن أن تبقى فيها أثناء انتظار طلبك وسيُسمح لك بالعمل والعيش هناك.

وللحصول على تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا تحتاج لأن تكون جاهزًا لتقديم جميع الوثائق اللازمة وملء نموذج الطلب وحجز موعد للحصول على التأشيرة ، وينطبق هذا الحكم عليك حتى لو كنت موجودا بالفعل في ألمانيا وكان لديك سند إقامة سابق يسمح لك بممارسة عمل مربح لكنه لم يعد ساريا .

لا يمكن تمديد تصريح الإقامة الذي يكتشف عن وظيفة تتوافق مع مؤهلاتك ، كما لا يمكنك التقدم بطلب ل شخص آخر إلا بعد انقضاء المدة وحصولك على عمل.

شروط الحصول على التأشيرة:

حتى تكون مؤهلا للحصول على التأشيرة فإن عليك استيفاء المعايير التالية:

1- وحدهم حاملو شهادة البكالوريوس أو الماجستير هم المؤهلون للتقديم بطلب للحصول على تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا ؛ ولكن هل شهادتك معترف بها هناك؟

2- ترحب ألمانيا بالعمال في مهن تعاني من نقص كبير في العمالة ، وعندئذ يصبح عدد سنوات الخبرة أقل أهمية حتى لو كان لديك ما يقل عن خمس سنوات من الخبرة في مجال دراستك ، ومع ذلك فإن تلك الرسمية الرسمية لا تشترط مدة الخبرة.

3- إثبات أن لديك أموالا كافية لتغطية تكاليف إقامتك أثناء وجودك في ألمانيا ، لأنه لا يسمح لك بالعمل خلال هذا الوقت ، ويقدر المبلغ حاليًا بـ720 يوروا لكل شهر.

4- لديك تأمين على السفر أو تأمين طبي شامل لكامل مدة إقامتك في ألمانيا ، أو حتى تحصل على تصريح العمل الخاص بك.

الاجراءات والخطوات:

1- جواز سفر ساري المفعول ، وصالح لمدة 12 شهرا على الأقل بعد انتهاء الأشهر الستة بألمانيا.

2- صورة مطبوعة من صفحة بياناتك الموجودة في جواز السفر.

3- صور شخصية مستوفية المواصفات ، ويشترط أن تكون عالية الجودة كما ظلال ودرجة التباين فيها ، وأن يشغل وجهك منها ما بين 70٪ و 80٪ ، وأن تكون ذات خلفية رمادية فاتحة.

4- خطاب توضيحي تشرح فيه هدف زيارتك وكيف تخطط للبحث عن عمل وخططك الوظيفية البديلة إذا لم تكن من العثور على عمل في مجالك ، ومن الأفضل لك أن تكون في طريقك التجميلية اتصالات فعلية مع أرباب العمل المحتملين في ألمانيا.

5- شهادة البكالوريوس أو أي دليل آخر على مؤهلك الأكاديمي سواء كان ألمانيا أو غير ألماني.

6- كل شهادة من عمل سابق وسيرتك الذاتية مفصلة وموثقة.

7- دليل على وجود مكان محدد تنوي الإقامة فيه في ألمانيا ، كعقد إيجار خلال المدة التي اخترتها لقضاء الأشهر الستة.

8- دليل على امتلاكك المال الكافي لتغطية تكاليف مدة إقامتك في ألمانيا ، وذلك عن طريق: خطاب التزام رسمي يقدمه صديق أو قريب أو مؤسسة تجارية في ألمانيا ، ومع ذلك كشف بحساب بنكي ألماني ، وإثبات للحالة المادية في بلدك من كشف بنكي أو ممتلكات.

9- إثباتات للمعلومات الشخصية مثل شهادة الميلاد ووثيقة الزواج وشهادة ميلاد الأطفال وغيرها ، وجميعها مترجمة باللغة الإنجليزية.

بعد أن تجمع وثائقك المطلوبة ، فإن خط خطك الأخير هي ملء نموذج طلب تأشيرة باحث عن عمل من مكتب سفارة ألمانيا ببلدك.
وبعد ملء النموذج سيتم حجز موعد لمقابلتك ، لتحدد خلفيتك العلمية والمهنية مع استمارة الطلب والوثائق التي قدمها إلى أدائك في المقابلة ، ما إذا كنت ستحصل على التأشيرة أم لا.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون