مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

الجنسية الاسبانية... كيفية الحصول على الجنسية الاسبانية عن طريق الزواج


هل تريد أن تصبح مواطنًا إسبانيًا عن طريق الزواج؟ هل تريد التمتع بالحقوق والمواطنة الاسبانية من جواز السفر وإقامة الدائمة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، استمر في القراءة. في هذا المنشور ، سأوضح لك كيف تصبح مواطنًا إسبانيًا عن طريق الزواج.

منذ عام 1975 ، تم اجراء إصلاحات في القانون المدني الإسباني وتغيير طلب التجنس عن طريق الزواج تمامًا. وأصبح  من السهل الحصول على الجنسية الاسبانية عن طريق الزواج .
 

المسار السريع للحصول على الجنسية الإسبانية


يمكنك تسريع طلب الجنسية إذا كنت متزوجًا من إسباني. يمكنك بسهولة أن تصبح مواطنًا إسبانيًا بعد أن تعيش في إسبانيا لمدة عام واحد لذلك ، لا تحتاج إلى الانتظار 10 سنوات للتقدم بطلب الحصول على الجنسية.

عندما تتزوج إسبانيًا ، يمكنك تتبع طلب الجنسية الخاص بك بسرعة. يمكنك أن تصبح مواطنًا إسبانيًا بعد أن تعيش في إسبانيا لمدة عام واحد فقط ، في حالة  كنت متزوجًا من إسباني.

كيفية الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الزواج

يمكنك أن تصبح مواطنًا إسبانيًا في أقل من 3 سنوات. نعم ، يمكنك الحصول على جنسية إسبانية دون انتظار 10 سنوات للتجنس. ثم الجنسية عن طريق الزواج هي أسرع طريقة لتصبح مواطنًا إسبانيًا كأجنبي.

في إسبانيا ، يتم منح الأجانب الجنسية بعد أن مكثوا في إسبانيا لمدة عام وتزوجوا من مواطن إسباني. لكي تنجح هذه العملية ، يجب عليك الزواج من مواطن إسباني. ثم سيتم منحك تصريح إقامة إسباني وجواز سفر وبطاقة هوية وتصريح عمل.

يجب أن تكون متزوجًا من زوجك  أو زوجتك الذي يجب أن يكون مواطنًا إسبانيًا لمدة عام قبل أن تبدأ من تقديم عملية تقديم طلب المواطن يبدأ  الحساب  في اللحظة التي تحصل فيها على بطاقة إقامتك.


الاجراءا الحصول على الجنسية الاسبانية عن طريق الزواج 

عملية التقدم للحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الزواج بسيطة للغاية. يمكنك تقديم طلبك عبر الإنترنت أو إرسال ملفك شخصيًا في السجل المدني في إسبانيا 

1. يجب عليك دفع 100 € لبدء إجراءات تقديم الطلب. تفرض الحكومة الإسبانية رسومًا غير قابلة للاسترداد تتراوح عادة ما بين 60 يورو إلى 100 يورو لمعالجة طلب الجنسية الخاص بك. لا يمكن أن يكون أموالك حتى إذا تم رفض طلبك.

2. ملأ النموذج وأرسل بعض المستندات. تأكد من إرفاق رسوم التسجيل الخاصة بك قد ينطبق أيضًا على إصدار الشهادات والمستندات المطلوبة لطلبك. سيتعين عليك أيضًا إجراء اختبار إلزامي (DELE A2 و CCSE). يمكنك القيام بذلك ، ستتم معالجة طلبك.

قد تستغرق معالجة الطلب بعض الوقت ، ولكن سيتم إبلاغك عند اكتماله. إذا كنت ناجحًا وتم قبول طلبك ، فسيتعين عليك أن تقسم ولاءك وتتعهد بالولاء للملك. يجب أن تعد أيضًا بالالتزام بالدستور والقوانين الإسبانية.
 

3. بعد ذلك ، سوف عليك تقديم وثيقة مكتوبة تؤكد حالتك الجديدة. خذ المستند إلى أي مركز لشرطة شرطة من صحته. ثم يمكنك الحصول على جواز سفرك و DNI.

إذا كنت تريد معالجة طلبك بشكل أسرع ، فعليك بالتأكيد من أن لديك أنت وزوجك نفس العنوان ، وأنك مستقر ماديًا ، وليس لديك أي سجل إجرامي بصفتك أن تكون لديك معرفة بالثقافة الإسبانية.

إذا تزوجت في الخارج ، يجب عليك تقديم شهادة الزواج الخاصة بك والتأكد أيضًا من أن زواجك مسجل في إسبانيا.


الاوراق والشروط للحصول على الجنسية

قبل أن تكون من تقديم طلب كامل للحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الزواج ، هناك حاجة إلى وثائق معينة لمعالجة طلبك. يتطلب القانون الإسباني الوثائق التالية:

وثيقة زواج ؛
استكمال جواز السفر و NIE ؛
شهادة ميلادك وشهادة زوجتك ؛
إيصال الدفع عملية طلبك ؛
التعداد الحالي والتاريخي ("بادرون") ؛
تصريح إقامتك الحالي ؛
السجلات الجنائية ، إن وجدت ؛
شهادة DELE A2 و CCSE ؛
وثيقة تحتوي على وضعك المالي.
 

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون