مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

غرائب الهجرة... وكالة الهجرة الأمريكية ترفض منح الجنسية لرجل أعمى تعرف على القصة!

 


يحدث أحيانا في وكالات الهجرة وفي المقابلات الشخصية في السفارات والقنصليات من أجل الحصول على التأشيرات والجنسية أن يتم رفض طلبات العديد من الأشخاص بسبب أخطاء شكلية أو يمكن أن نقول عليها أخطاء غريبة ومدهشة في نفس الوقت مثلما تم رفض منح الجنسية الأمريكية لشاب كفيف مؤخرا .. تعرف على القصة الكاملة.

تعود قصة رفض وكالة الهجرة الامريكية منح الجنسية الأمريكية للشاب الذي يدعى لوثيو ديلغادو صاحب 23 سنة ، بعدما أعاد الشاب رواية القصة في لقاء صحافي مع شبكة Global News الأمريكية.

وكانت قد رفضت وكالة الهجرة الأمريكية طلباً تقدم به شخص كفيف البصر"أعمى" للحصول على الجنسية ، وذلك لرفض المسؤولين عن اختبار الجنسية توفير جملة باللغة الإنجليزية مكتوبة بطريقة "برايل" الخاصة بكفيفي البصر ، وأعطوا الشاب المكسيكي  ورقةً مطبوعاً عليها جملة بالحجم الكبير ، لكن لم يستطيع قرائتها .

لهذا، طلبت سلطات الجنسية والهجرة الأمريكية من لوثيو ديلغادو (23 سنة) الذي يعد مكفوفاً بموجب قانون ولاية إلينويز ، إحضار شهادة من طبيب لإثبات إعاقته ليقدموا له اختباراً بطريقة "برايل" ،  لكن بسبب فقر الشاب لم يمكن من توفر نفقة كافية للحصول على شهادة طبيب ، لذا اكتفت وكالة الهجرة  بتقديم الاختبار التقليدي المكتوب ، لكنه  فشل فيه مجددا.

الشاب المولود كفيفاً ويستخدم عصاً للتنقل من مكان لآخرأيضا ، وكان قد تقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية بعد انتقاله من المكسيك إلى الولايات المتحدة منذ 6 سنوات ، وكان لوثيو يظن أنه سيحصل في أمريكا على ما لم يستطع الحصول عليه في المكسيك ، لكن البداية لم تكن مبشرة بالنسبة له كما عبّر في حوار أجرته معه هيئة الإذاعة البريطانية BBC وصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية. لأنه قال الشاب: "لم أكن أتوقع أن أحصل على هذا المستوى من التعامل ، لقد كانت صدمة".

كان لوثيو قد دخل اختبار الجنسية في مايو / أيار 2019 ، لكنه تلقى خطاباً من هيئة الجنسية والهجرة مؤخرًا برفض السلطات طلبه الحصول على الجنسية الأمريكية ، ورد فيه: "لسوء الحظ ، لم تتمكن من قراءة جملة باللغة الإنجليزية. نأسف لإخبارك بأنك لم تتمكن أيضاً من الحصول على الدرجات المطلوبة  الحصول على الجنسية الامريكية ".

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون