مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

بسبب ترامب... أمريكا ترحل عربي بعد 40 سنة من "الحلم الأمريكي"


رحلت أمريكا مؤخرا مواطن أردني كان في الولايات المتحدة الامريكية  لمدة 40 سنة، وذلك بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب.
وخلفليات قصة الرجل الاردني"عدي" تعود عندما صدرت في حقه مذكرة ترحيل إلى بلده الاردن منذ سنة 2007 ، بعد أن اتهم بتلفيق زواج صوري من إمرأة إمريكية التي هي زوجته بعدما اعترفت عليه.

ونقلت مصادر إعلامية أن "عدي" عاش في الولايات المتحدة لمدة تناهز 40 عاماً، بعد أن تزوج  من مواطنةٍ أميركية وأنجب منها اربع بنات بدورهن يحملن الجنسية الامريكية، كما أنه مستثمر ويملك العديد من المشاريع في ولاية أوهايو تدر عليه عائدات مالية يغطى بها النفقات المعشية له ولإسرته الصغيرة، لكن "عدي" في الثمانينيات كان يحمل بطاقة خضراء بصفة مهاجر، إلا أن بطاقته فقدها جراء انتقاله في التسعينيات مع زوجته إلى البرازيل لمدة 3 لكنه فَقَدَ إقامته الدائمة في بداية التسعينيات عقب انتقاله مع زوجته للعيش في البرازيل لمدة 3 سنوات  وعند عودته مجددا إلى أمريكا، حاول التقديم للحصول على بطاقة جديدة، تم رفض طلبه من طرف السلطات الامريكية .

ومنذ تلك اللحظات خاض "عدي " صراع قانوني وقضائي من أجل البقاء والحصول على بطاقة جديدة تمكنه من الحصول على الجنسية الامريكية، امتد هذا الصراع لمدة 20 سنة إلى أن يتم ترحيله بموجب الاجراءات الصارمة التي أقرها ترامب خلال ولايته الرئاسية. 

وكانت زوجته السابقة قد وقَّعَت على إقرارٍ يزعم تزييف الزواج. وحسبما قال عدي ومحاميه والعديد من المقابلات الإعلامية التي أُجريت مع زوجته، إنها اضطرت إلى إصدار هذا الإقرار وتوقيعه بعدما أتى المسؤولون عن شؤون الهجرة إلى منزلها.
 في النهاية، عندما رحل "عدي" إلى الاردن وجد في استقباله أمه ذاب 94 سنة على كرسي متحرك الذي لم تراه لمدة 20 سنة وفق شبكة  CNN الأميركية.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون