مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

إيطاليا تبحث عنك... كيفية الحصول على تصريح العمل في إيطاليا.



يزداد عدد المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين ينتقلون إلى إيطاليا لأغراض العمل كثيرًا في السنوات الماضية. بينما يأتي بعضهم كمهاجرين ذوي مهارات عالية ، ينتقل البعض الآخر هنا بناءً على تصاريح عمل مؤقتة. لهذا يعتبر مواطنو الدول العربية كالمغرب وتونس والجزائر ومصر من أكثر الجنسيات الاجنبية تواجد في إيطاليا كما أن إيطاليا تريديهم للعمل في عدة قطاعات حيوية

 
أنواع تصريح عمل الموظف في إيطاليا

هناك عدة أنواع من تصاريح العمل التي يمكن الحصول عليها في إيطاليا. يتم إصدار بعضها لمهام مؤقتة ، بينما يمنح البعض الآخر الحق في الإقامة في إيطاليا. يمكن لمقدم الطلب اختيار نوع تصريح عمل الموظف للتقديم بطلب على أساس احتياجاتهم. ومع ذلك ، يجب على المرء أن يجد صاحب عمل يتناسب مع توقعاته. الأنواع التالية من تصاريح عمل الموظفين متوفرة في إيطاليا:
  1. تصاريح عمل الموظف للعاملين التابعين والتي يتم إصدارها على أساس الحصة السنوية التي تفرضها السلطات ؛
  2. تصاريح عمل الموظف للموظفين المستقلين التي تصدر لمن يسعون لممارسة مهنة ؛
  3. تصاريح عمل الموظف للموظفين المعينين المنفصلين للعمل في شركة إيطالية لفترة زمنية محددة ؛
  4. تصاريح عمل الموظف لتعيين اتفاقية خدمة ، إذا كان لا يمكن فصل الموظف الأجنبي ؛
  5. تصليح عمل موظفي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذوي الخبرة المهارات العالية الذين يأتون لتولي أدوار إدارية في الشركات الإيطالية كموظفين منقولين من شركة أم.
يتم إصدار معظم تصاريح العمل للموظفين الإيطاليين لمدة لا تقل عن 3 أشهر ، في حين أن الحد الأقصى لمدة تصريح العمل هذا هو سنتان. يمكن تجديد تصريح العمل.

تصريح العمل الموسمي في إيطاليا

في تصريح العمل الموسمي متاح في اثنين من مجالات الأنشطة: الزراعة والسياحة. وهذا يعني أن شركة إيطالية تعمل في إحدى هاتين الصناعيين التابعة توظيف موظفين أجانب بناءً على تأشيرة عمل موسمية. للقيام بذلك ، يجب على الشركة تقديم طلب إلى وزارة الداخلية على أساسه ستحصل على تصريح للعمال الأجانب الذين يرغبون في إحضارهم إلى إيطاليا.

من المهم جدًا معرفة أن تصريح العمل الموسمي له فترة صلاحية تتراوح بين 20 يومًا و 3 أشهر ، مما يجعله أحد أقل أنواع التصاريح استخدامًا.
 
تصريح العمل أو الإقامة الطويلة الأمد في إيطاليا

خلافا ل تصريح العمل الموسمي هو تصريح الإقامة الذي يمنح فترة غير محددة من البقاء ، ولكن تعمل أيضا في إيطاليا. على تصريح الإقامة هو واحد من أكثر أنواع شعبية من تأشيرات الدخول بين المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. يمكن للأشخاص الذين عاشوا وعملوا في إيطاليا بناءً على تصاريح عمل مؤقت التقدم بطلب للحصول على تصريح طويل الأجل بعد 5 سنوات.

أكبر ميزة للتصريح طويل الأجل هو أنه إذا غادر المواطن الأجنبي إيطاليا ، يمكنه / يمكنك إعادة دخول البلاد دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة.
 
تصريح العمل الثانوي في إيطاليا

على تأشيرة عمل تابعة يجب أن يحصل عليها صاحب العمل نيابة عن مواطن أجنبي أنها تعتزم تقديمهم إلى إيطاليا. لهذا الغرض ، يتعين على الشركة الحصول على تصريح (nulla osta) من إدارة الهجرة.

حتى لو كان الإجراء هو نفسه عند التقدم للحصول على تصريح عمل موسمي ، في هذه الحالة ، سيحتاج صاحب العمل إلى الامتثال لمزيد من المتطلبات ، نذكر من بينها ما يلي:
  1. يجب على صاحب العمل الحصول على عقد عمل محدد المدة أو غير محدد المدة للموظف ؛
  2. يجب على صاحب العمل أيضا تأمين سكن للعامل الأجنبي ؛
  3. يجب على صاحب العمل تغطية نفقات إجازة العامل الأجنبي تنتهي انتهاء عقد العمل ؛
  4. مدة صلاحية تصريح العمل الثانوي.
 
تأشيرة العمل الحر في إيطاليا

يمكن لرجال الأعمال الأجانب الذين يرغبون في الانتقال إلى إيطاليا التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل الحر الذي يمنحهم الحق في القيام بأنواع مختلفة من الأعمال. يمكن أن يسمح تصريح العمل الثانوي أيضًا للمواطنين الأجانب للعمل الخاص الخاص طالما تم توقيع عقد العمل لفترة غير محددة. يصدر

هذا النوع من تصريح العمل الإيطالي لمدة أقصاها سنتان.
 
خطوات الحصول على تصريح عمل موظف إيطالي

يجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي المغرب وتونس ومصر والجزائر الذين يرغبون في الحصول على تصاريح. عادة ما يشمل هذه:
 
  1. العثور على وظيفة في شركة إيطالية (حيث سيبدأ صاحب العمل إجراءات طلب تأشيرة العمل) ؛
  2. الحصول على طلب تصريح العمل (nulla osta al lavoro) من سلطات الهجرة الإيطالية ؛
  3. سوف يقوم مقدم الطلب أيضًا لتقديم طلب إلى السفارة أو القنصلية الإيطالية في وطنه أو بلدها بمجرد إصدار الترخيص ؛
  4. سيتم إصدار تأشيرة دخول لإيطاليا استنادًا إلى المستندات المقدمة من مقدم الطلب وصاحب العمل الإيطالي ؛
  5. سيحتاج مقدم الطلب أيضًا إلى العثور على مكان مناسب للعيش ولديه أموال كافية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.
  6. إجراءات الحصول على تصريح عمل موظف في إيطاليا ليست معقدة إذا كان عقد العمل في مكانه. من الجيد أيضًا معرفة أن اللاجئين والطلاب أيضًا لتحويل تأشيراتهم إلى تصاريح عمل في إيطاليا إذا وجدوا وظائف.
يمكنك الاطلاع أكثر على الهجرة إلى إيطاليا من خلال:

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون