مهاجرون

أخبار الهجرة واللجوء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تفاعل معنا

جديد الهجرة إلى فرنسا... إذا كان أحد أفراد عائلتك في فرنسا تحصل مباشرة على التأشيرة الفرنسية.


امكانية حصولك على تأشيرة إقامة طويلة في فرنسا تتوقف فقط على تواجد أحد أفراد عائلتك في فرنسا أو في الاتحاد الأوروبي وهذه التأشيرة تدعى  "تأشيرة فرنسا Family  العائلية"وهي هي تأشيرة إقامة طويلة فرنسية تم تمكينها من أجل السماح للأجانب بالقدوم إلى فرنسا وزيارة أفراد أسرهم أو أزواجهم أو أطفالهم أو والديهم ، لأكثر من ثلاثة أشهر ، حتى عام واحد.

شروط حصول على التأشيرة العائلية

معايير الأهلية الرئيسية لأولئك الذين يرغبون في الانضمام إلى أحد أفراد الأسرة الذين يعيشون بشكل دائم أو مؤقت في فرنسا ، بصرف النظر عن المستندات الداعمة ، هو أن هذا القريب المقيم في فرنسا يجب أن يكون:
  1. أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية
  2. مواطن فرنسي
  3. مواطن أجنبي يقيم بشكل قانوني في فرنسا.
  4. إذا دخلت فرنسا من خلال تأشيرة إقامة طويلة ، فسيتعين عليك التسجيل وتظهر تصريح إقامة في السلطات الفرنسية ، عند وصولك إلى فرنسا.
كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فرنسا العائلية؟

لا تختلف عملية تقديم طلب تأشيرة الإقامة الطويلة لفرنسا كثيرًا عن تأشيرات فرنسا الأخرى. يكمن الفرق الوحيد في المستندات المطلوبة. اتبع الخطوات الواردة أدناه من أجل تقديم طلب الحصول على تأشيرة الأسرة الفرنسية بنجاح:

تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة فرنسا العائلية
سواء كنت بحاجة إلى تأشيرة عائلية فرنسية طويلة أم لا ، كل هذا يتوقف على جنسيتك والجزء من فرنسا الذي ترغب في زيارته. هناك بعض فئات الأجانب الذين يرغبون في دخول فرنسا والبقاء لأكثر من ثلاثة أشهر لا يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة إقامة طويلة من أجل السماح لهم بالبقاء.

ومع ذلك ، حتى أولئك الذين تم إعطاؤهم من متطلبات تأشيرة الإقامة الطويلة لفرنسا ، سيتعين عليهم الحصول على تصريح إقامة بمجرد وصولهم إلى فرنسا إذا كانوا يخططون للبقاء لأكثر من 6 أشهر في البلاد.

تعبئة نموذج طلب تأشيرة الإقامة لفرنسا

يمكنك العثور على نموذج الطلب عبر الإنترنت أو طلبه عبر البريد الإلكتروني من السفارة أو القنصلية الفرنسية في بلدك.

اجمع المستندات المطلوبة

عند التقدم للحصول على تأشيرة عائلية لفرنسا ، سيتعين عليك جمع بعض المستندات المحددة التي يجب عليك تقديمها في يوم مقابلتك مع موظف قنصلي في السفارة أو القنصلية الفرنسية 
  1. تعبئة نموذج طلب التأشيرة الوطنية الفرنسية. يجب عليك تقديم نموذج طلب التأشيرة الوطنية الفرنسية للحصول على تأشيرة عائلية.
  2. صورتان شخصيتان. يجب عليك إرسال صورتين مع المستندات الأخرى. يجب ألا يزيد عمرهم عن ثلاثة أشهر.
  3. جواز سفر صالح من صفحتين فارغتين. قبل التقديم ، تحقق من جواز سفرك للتأكد من صلاحيته وتاريخ إصداره.
  4. نسخ من التأشيرات القديمة. إذا كنت قد حصلت على أي تأشيرة إلى أي دولة في العالم ، فأرسل نسخًا من تلك التأشيرات.
  5. شهادة السجل الجنائي للبلد الأصلي - تبين أن المرشح ليس له علاقة بقضية جريمة مفتوحة
  6. إثبات رسوم التأشيرة المدفوعة.
حجز موعد

حجز موعد أمر ضروري من أجل حضور المقابلة الإلزامية لجميع المتقدمين الذين تزيد أعمارهم عن 11. يمكنك عادة القيام بذلك عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة الفرنسية في بلدك ، أو إذا لم يكن هذا الخيار متاحًا لك ، فستكون يجب أن تذهب إلى السفارة لحجز المقابلة.

يوم المقابلة

تأكد من الحضور في الوقت المحدد في السفارة أو القنصلية الفرنسية في يوم موعدك. قد يؤدي الوصول إلى هناك في وقت متأخر إلى إلغاء موعدك ، وبعد ذلك سيكون عليك تحديد موعد آخر وانتظار دورك.

حاول ارتداء شيء سترتاح إليه ، لكن هذا يبدو رسميًا أكثر قليلاً. حاول ألا تكون متوترًا وترتب مستنداتك قبل اجتماعك مع المسؤول القنصلي. بشكل عام ، تستمر هذه المقابلة أقل من 10 دقائق. سيطرح المحاور بعض الأسئلة المتعلقة برحلتك إلى فرنسا والغرض من السفر وما إلى ذلك.

رسوم التأشيرة العائلية بفرنسا

و رسوم الطلب لكل تأشيرة إقامة طويلة لفرنسا هو 99 €. ومع ذلك ، فإن تأشيرة الإقامة الطويلة لفرنسا وغيرها من المناطق الإقليمية الفرنسية ، لطفل أجنبي يتبناه قانونيًا المواطنون الفرنسيون ، تبلغ رسوم الطلب 15 يورو

يُعفى أفراد عائلة المواطنين الفرنسيين ، وكذلك أفراد عائلة مواطن من دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا ، من شرط رسوم التأشيرة.

عن الكاتب

الفهرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مهاجرون